مطارات دولية تتخذ إجراءات صارمة بحق القادمين من الصين

أخبار العالم العربي

مطارات دولية تتخذ إجراءات صارمة بحق القادمين من الصين
مطار دبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/n4nk

قالت الشركة المشغلة لمطار دبي إنه سيتم فحص كل الركاب القادمين على رحلات مباشرة من الصين، بسبب تفشي فيروس كورونا هناك، مما أسفر عن وفاة 17 شخصا.

وذكرت مؤسسة مطارات دبي اليوم الخميس أن الركاب القادمين إلي مطار دبي الدولي، ثالث أكثر مطارات العالم ازدحاما، سيخضعون لفحص حراري.

بدوره أكد مطار أبوظبي الدولي، حيث مقر شركة الاتحاد للطيران، في تغريدة على "تويتر" أنه سيبدأ في إجراءات فحص المسافرين القادمين من الصين.

كذلك، قال رئيس مركز إدارة الأمراض السارية في وزارة الصحة الإيرانية إنه تم اتخاذ إجراءات استثنائية في مطار الإمام الخميني الدولي في طهران لفحص المسافرين القادمين من الصين والتأكد من عدم وجود أعراض الإصابة بمرض كورونا.

وفي وقت سابق، أعلنت مدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوبي وسط الصين، التي تواجه تفشي فيروس "كورونا الجديد" ، تعليق حركة النقل العام وغلق المطار ومحطات السكك الحديدية أمام الركاب المغادرين خارجها، وطالبت المواطنين بعدم الخروج من المدينة.

يشار إلى أن جميع الوفيات والغالبية العظمى من الإصابات المسجلة بالالتهاب الرئوي الحاد المرتبط بفيروس كورونا الجديد تم تسجيلها في "ووهان" عاصمة مقاطعة هوبي التي تم اكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس بها الشهر الماضي.

وتوفي 17 شخصا، جميعهم في ووهان والمناطق المحيطة بها. وكان متوسط عمر الضحايا 73 عاما، وأكبرهم سنا يبلغ من العمر 89 عاما وأصغرهم 48 عاما.

المصدر: رويترز

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا