الأمم المتحدة تحذر من عواقب تعطيل الإنتاج النفطي في ليبيا

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة تحذر من عواقب تعطيل الإنتاج النفطي في ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/n3h6

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها العميق إزاء ما يجري في البلاد من تعطيل أو وقف لإنتاج النفط، محذرة من أن عواقب هذه الخطوة ستقع على عاتق الشعب الليبي.

وشددت البعثة في بيان أصدرته اليوم السبت على أن هذه الخطوة "ستكون لها عواقب وخيمة أولا وقبل كل شيء على الشعب الليبي الذي يعتمد كليا على التدفق الدائم للنفط"، مشيرا إلى أن تعطيل الإنتاج النفطي سيجلب أيضا "تداعيات  ستنعكس على الوضع الاقتصادي والمالي المتدهور أصلا في البلاد".

وحثت البعثة الأممية جميع الليبيين على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، بينما تستمر المفاوضات الدولية في مسعى إلى "إنهاء الأزمة التي طال أمدها"، وأوصت باتخاذ تدابير لضمان الشفافية في تخصيص موارد الدولة، مجددة تأكيدها على أهمية الحفاظ على سلامة وحيادة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا.

في غضون ذلك، أعرب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا، غسان سلامة، عن أمله في إن ينتهي إغلاق موانئ النفط في شرق ليبيا خلال بضعة أيام، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لا يستطيع التكهن بذلك.

وأكد سلامة، في حديث لوكالة "رويترز"، أنه إذا لم يتم حل مسألة الموانئ الشرقية اليوم أو غدا فإنه يتوقع طرحها في المؤتمر الدولي الخاص بالتسوية الليبية الذي تستضيفه غدا الأحد برلين.

المصدر: RT + رويترز

 
 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

عميلة CIA تتجسس لصالح صدام؟!