أحمد قذاف الدم: معركة طرابلس ليست سياسية وإنما بين الجيش الليبي والعصابات

أخبار العالم العربي

أحمد قذاف الدم: معركة طرابلس ليست سياسية وإنما بين الجيش الليبي والعصابات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/n1s2

أكد أحمد قذاف الدم، المسؤول السياسي لـ"جبهة النظال الوطني الليبي"، أن معركة طرابلس ليست سياسية وإنما "معركة بين الجيش الليبي والعصابات التي تسيطر على مقدرات ليبيا بقوة السلاح".

وصرح قذاف الدم في لقاء لـ RT مع الزميل أحمد الأشقر، بأن "ليبيا جزء مما يشهده العالم العربي والإسلامي والحملة التي تنفذ بخطط جهنمية على الأمة بأكملها".

وشدد على أن "شمس ليبيا ستشرق من جديد بعد أن سقط القناع والتحم الشعب مع الجيش الوطني الليبي"، مشيرا إلى أنه متفائل لما يحدث هذه الأيام في ليبيا.

وبخصوص التدخل التركي في ليبيا ومساندة أنقرة لحكومة الوفاق في طرابلس، أفاد أحمد قذاف الدم بأن "تركيا في الوقت الضائع وظُللت وأقحمت في الفخ الليبي".

وتابع قائلا: "اليوم لا أخاف على طرابلس.. أخاف على اسطنبول وتركيا.. تركيا دولة إسلامية جرّت إلى الفخ الليبي"، مضيفا أنه يتمنى أن تراجع أنقرة خطواتها.

وأوضح أنه كان على تركيا أن تعتذر لما حدث في ليبيا بعد 2011 وتكون وسيطا بين الفرقاء في البلاد، إلا أنها وعلى العكس تقوم بإرسال المسلحين والأسلحة، مشيرا إلى أن كل المعلومات تصلهم بالتفاصيل من اسطنبول بخصوص الأسلحة التي ترسل إلى طرابلس فور شحنها.

وذكر أن رئيس حكومة الوفاق، فايز السراج، ضحية منذ أن أتى بفرقاطة إلى التراب الليبي، مؤكدا أنه يقاد بتعليمات ويعيش ضغوطات من المجموعات المحيطة به.

  • يمكنكم متابعينا الكرام مشاهدة باقي تفاصيل اللقاء الحصري مع RT في الفيديو المرفق.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا