البحرية المصرية تنفذ عملية برمائية في المتوسط (صور + فيديو)

أخبار العالم العربي

البحرية المصرية تنفذ عملية برمائية في المتوسط (صور + فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/n0il

أفاد المتحدث باسم القوات المصرية اليوم السبت، بأن القوات البحرية نفذت عملية برمائية وعددا من الرمايات في إطار الأنشطة التدريبية للقوات المسلحة.

وأفاد المتحدث العسكري بأن قوات البحرية نفذت عملية برمائية كاملة بإحدى مناطق البحر المتوسط شاركت فيها حاملة المروحيات "جمال عبد الناصر" ومجموعتها القتالية، والتي شملت الفرقاطات من طراز "جو ويند" وطراز "بيري" و"لنشات صواريخ" طراز "سليمان عزت"، إضافة إلى إحدى الغواصات الألمانية الحديثة طراز "209" وعدد من وحدات مكافحة الغواصات وعناصر متعددة من القوات الخاصة البحرية.

وقال إن العملية شهدت مشاركة القوات الجوية عن طريق المروحية الحديثة من طراز "كاموف" وطائرات "أباتشي" وطائرات "أف 16"، إضافة إلى الطائرات من طراز "شينوك".

وأضاف أيضا، أن مجموعات قتالية من قوات المظلات والصاعقة ومجموعة قتالية خاصة من قوات المنطقة الشمالية العسكرية، شاركوا في التمرين البحري.

كما شهد التدريب قيام عدد من الفرقاطات والطائرات من طراز "SH-2G" بتنفيذ إطلاقات ناجحة من الطوربيدات المضادة للغواصات وذلك في إطار قيامها بمهامها القتالية وعملها كستائر حماية قريبة وبعيدة لتشكيل العملية البرمائية ضد تهديد الغواصات .

وبين المسؤول العسكري أن التدريب تميز بالتنوع في أساليب القتال مع استخدام جميع عناصر العملية البرمائية سواء من حيث التخطيط والتنفيذ المتقن لجميع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية والقوات الخاصة.

وأكد أن التدريب عكس بصورة واضحة إمكانيات أجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة في الإشراف والقيادة والسيطرة على هذا النوع من التدريبات المعقدة على المستوى الاستراتيجي والتعبوي والتكتيكي والذي يتطلب تنسيقات على كافة المستويات .

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا