خامنئي يشارك شخصيا في بلورة الرد على اغتيال سليماني والوعيد الإيراني يشمل إسرائيل

أخبار العالم العربي

خامنئي يشارك شخصيا في بلورة الرد على اغتيال سليماني والوعيد الإيراني يشمل إسرائيل
المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/n09j

نقل مراسلنا بطهران عن مصادر خاصة لـRT أن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي شارك اليوم لأول مرة في تاريخ إيران في اجتماع مجلس الأمن القومي لبحث الرد على اغتيال الجنرال قاسم سليماني.

وفي سياق الردود الإيرانية على استهداف سليماني أيضا، أشار رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني مجتبى ذو النور إلى أن "هناك 36 قاعدة أمريكية تحت مرمى نيراننا ومن السهل علينا توجيه ضربة قوية ولن تمر هذه الجريمة بسهولة".

من جانبه، قال محمد نقدي، مساعد قائد الحرس الثوري، إنه "يجب على الولايات المتحدة أن تبدأ بإزالة قواعدها في المنطقة، أو أن توصي على توابيت لجنودها".

وفي وقت سابق أشار المتحدث باسم الحرس الثوري رمضان شريف، إلى أن اغتيال قاسم سليماني "بداية فصل جديد في تاريخ الحرس الثوري ويضع محور المقاومة أمام مرحلة جديدة"، محذرا من أن "الانتقام لاغتيال قاسم سليماني سيكون في كافة أنحاء العالم الإسلامي" وسيشمل إسرائيل أيضا.

وقال: "لن يهنأ الأمريكيون من اليوم فصاعدا، ونحن ندرس الرد على اغتيال سليماني.. عزمنا على الانتقام من أمريكا وإسرائيل بات أكبر بكثير ولدينا الكثير من أمثال سليماني في الحرس الثوري".

وقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني مع عدد من قياديي الحشد الشعبي العراقي في ضربة جوية أمريكية استهدفتهم في طريق مطار بغداد الدولي فجر اليوم الجمعة.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

قصة حراك مستمر.. "يتنحاو قاع" ما يزال يصدح في شوارع الجزائر