تصريح للبابا تواضروس الثاني حول الرئيس المصري الراحل محمد مرسي

أخبار العالم العربي

تصريح للبابا تواضروس الثاني حول الرئيس المصري الراحل محمد مرسي
البابا تواضروس الثاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mwvq

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه عاصر ثلاثة رؤساء لمصر، هم "محمد مرسي، وعدلي منصور، وعبد الفتاح السيسي".

وأضاف البابا تواضروس الثاني في تصريحات صحفية نشرها المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "مع مرسى كان هناك إحساس عام أن البلد بتتسرق، ومع الرئيس عدلي منصور شعرت أنه عصر التوازن واستعادة مصر".

وعن علاقته بالدولة المصرية في السنوات السبع الماضية، قال البابا تواضروس: عاصرت ثلاث رؤساء، الدكتور محمد مرسي، والمستشار عدلي منصور، والمشير عبد الفتاح السيسي، الكنيسة دائما مؤسسة لها ضمير، ولها صوت وتتعاون مع الجميع، ولكنها لا تسمح بالاعتداء على الوجود الكنسي.

وأشار البابا تواضروس الثاني إلى أنه "في عصر الرئيس السيسي بدأت مصر تنطلق في نهضة غير مسبوقة، سواء مشروعات أو برامج متعددة تبنى المستقبل، مثل الطرق التي هي شرايين جديدة تمتد في قلوب المدن المصرية".

وتصلي كافة الكنائس القبطية الأرثوذكسية في مصر والمهجر صلوات التسبحة الكيهكية استعدادا لعيد الميلاد المجيد الذي يحل في التاسع والعشرين من كيهك (7 يناير)، وتتضمن التسبحة الكيهيكية وتماجيد وتسابيح أغلبها للسيدة العذراء مريم.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا