مصدر لـRT: الأمريكيون يجلون نسوة داعش عن مخيم الهول إلى الشدادي

أخبار العالم العربي

مصدر لـRT: الأمريكيون يجلون نسوة داعش عن مخيم الهول إلى الشدادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mjf3

ذكر مصدر حكومي سوري لـRT أن القوات الأمريكية تخلي اليوم الثلاثاء مخيم الهول للنازحين من نساء مقاتلي "داعش"، وتنقلهن إلى قاعدة الشدادي في العراق.

يأتي ذلك، بعد أيام على إقدام عدد من نساء "داعش" في مخيم الهول بريف الحسكة، على مهاجمة حراس المخيم وإضرام النار في بعض الخيم، تزامنا مع بدء العملية العسكرية التركية، فيما تحدثت وسائل إعلام سورية عن تمكن بعضهن من الفرار.

يشار إلى أن مخيم الهول يأوي 71658 نازحا ولاجئا، من زهاء ستين دولة.

وأفاد مراسل RT في سوريا بأن 15 شاحنة محملة بمواد لوجستية وسيارات من نوع مونيكا تابعة لمؤسسة البارزاني الخيرية، اجتازت معبر سيمالكا، قادمة من إقليم كردستان العراق إلى سوريا.

من جهة أخرى، قالت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، إنه بعد مرور 7 أيام على بدء العدوان التركي، وصل عدد النازحين إلى أكثر من 275 ألف نسمة بينهم 70 ألف طفل ومصابون وجرحى دون توفر الرعاية والتجهيزات الطبية والدوائية اللازمة بعد توقف معظم المراكز الطبية عن العمل.

ووجهت الإدارة المذكورة نداء إنسانيا عاجلا لمنظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي للتدخل السريع وتقديم المساعدات الطبية واللوجستية والإنسانية للنازحين لتجنب تفاقم الأزمة.

 المصدر: RT 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

"الخوذ البيضاء".. ما حقيقة هذه المنظمة؟