"قسد": القوات التركية استهدفت سجنا يحتجز فيه مسلحون أسرى من "داعش"  

أخبار العالم العربي

جانب من القصف التركي شمال سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mijz

اتهمت "قوات سوريا الديمقراطية" الجيش التركي باستهداف أحد السجون التي يحتجز فيها مسلحو تنظيم "داعش"، في شمال شرق الأراضي السورية، خلال عملية "نبع السلام".

وقالت "قوات سوريا الديمقراطية"، في بيان صدر عن مكتبها الإعلامي، ليلة الخميس، إن سجن جركين في منطقة القامشلي، الذي يحتجز فيه مسلحون أسرى من "داعش"، تعرض لقصف تركي.

واعتبرت "قوات سوريا الديمقراطية" أن الهجوم جاء "في محاولة من الأتراك من خلال القصف لإحداث ثغرات في السجن لإطلاق سراح الإرهابيين".

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده أطلقت الأربعاء عملية عسكرية باسم "نبع السلام" شمال شرق سوريا "لتطهير هذه الأراضي من الإرهابيين" في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني" وتنشط ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار حملة محاربة "داعش".

وأعربت أطراف دولية كثيرة عن قلقها البالغ من التداعيات المحتملة لهذه العملية بالنسبة إلى مواصلة محاربة "داعش"، فيما حمل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تركيا المسؤولية عن ضمان إبقاء مسلحي التنظيم الأسرى في سجونهم التي كانت تخضع لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية". 

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ماذا يقول رمضان قديروف عن الإسلام في جمهورية الشيشان الروسية؟