مجلة أمريكية: مصر تخطط للحصول على "ميغ-35" الروسية وإحالة جزء من مقاتلات "إف-16" للتقاعد

أخبار العالم العربي

مجلة أمريكية: مصر تخطط للحصول على
ميغ-35 الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/md78

قالت مجلة "militarywatchmagazine"، إنه بعد طلب مصر الحصول على عدد كبير من مقاتلات "ميغ-29" الروسية في عام 2013، يمكنها أن تحصل على مقاتلات من طراز "ميغ-35".

وأشارت المجلة إلى أن مصر بدأت بالفعل في سحب جزء من أسطول مقاتلات من طراز  F-16، ولديها خطط لتقاعد أسراب طائرات Mirage III و MiG-23 و F-4 وربما طائرات Mirage 2000، ومقاتلات ميغ-35 الروسية هي البديل المثيل.

ونوهت المجلة بأن مصر تفضل دائما الطائرات ذات تكاليف التشغيل والصيانة المنخفضة اللازمة للحفاظ على أسطول كبير، ووجود مزيج مكون من وحدة صغيرة من مقاتلات "سوخوي-35" ومقاتلات "ميغ-35"، سيكون مزيجا مثاليا في المعارك بالإضافة إلى الأداء وسهولة الصيانة.

وأضافت المجلة أنه وفقا للمحللين فإن صفقة "ميغ-29" التي حصلت عليها مصر، قد تكون جزءا مؤقتا حتى تكون مقاتلات ميغ-35 جاهزة للتصدير إلى مصر، ويمكن للطائرة الجديدة أن تشكل الدعامة الأساسية للأسطول المصري.

وأكدت أنه تم تصميم المقاتلة الروسية لتكون قادرة مواجهة F-35  المتواجدة في إسرائيل، ويمكن أن تكون المفتاح لتحويل الأسطول المصري إلى الجيل الجديد.

المصدر: militarywatchmagazine

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا