المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن يصدر عفوا عاما

أخبار العالم العربي

المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن يصدر عفوا عاما
رئيس المجلس الانتقالي في جنوب اليمن عيدروس عبد العزيز الزبيدي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mbwl

أفاد مراسلنا في اليمن، أن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن عيدروس الزبيدي، أصدر عفوا عاما عن كل من وصفهم بـ "المغرر بهم".

وأكد الزبيدي خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة عدن، على أن "القوات الجنوبية اليوم، تواجه مخططا إرهابيا كان يستهدف المحافظات الجنوبية وفي مقدمتها العاصمة عدن".

وقال الزبيدي، "كشفنا المخطط الذي تقف خلفه قوى الإرهاب والتطرف، ونقف أمامه اليوم سدا منيعا".

وأشار إلى أن المجلس الانتقالي يرحب بدعوة السعودية للحوار، لكن "رفض الشرعية كان عائقا لانعقاده"، مجددا تمسك المجلس بالشراكة مع دول التحالف العربي لمحاربة الحوثيين، والتنظيمات الإرهابية الأخرى.

ودعا الزبيدي، كافة الفاعلين الإقليميين والدوليين لدعم قدرات أجهزة الأمن ومكافحة الإرهاب في الجنوب، واتخاذ موقف حازم وحاسم، من القوى الساعية لتدمير المؤسسات العسكرية والأمنية.

وكانت حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد أعلنت، الأربعاء أنها استعادت مدينة عدن، عقب سيطرة أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي على المدينة الاستراتيجية في العاشر من أغسطس بعد قتال عنيف.

ويقاتل أنصار المجلس الجنوبي والقوات الحكومية معا في صفوف التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات ضد جماعة "أنصار الله" الحوثيين، الذين سيطروا على مناطق واسعة في البلاد عام 2014.

المصدر: RT + وكالات 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

اختراع جديد يعفيك من الحميات الغذائية