الحوثيون يعلنون استهداف قاعدة الملك خالد الجوية السعودية بطائرات مسيرة

أخبار العالم العربي

الحوثيون يعلنون استهداف قاعدة الملك خالد الجوية السعودية بطائرات مسيرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mbdv

أعلنت القوات المسلحة التابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن أن طيرانها نفذ هجوما "واسعا بطائرات مسيرة على قاعدة الملك خالد بمنطقة خميس مشيط جنوبي السعودية".

وقال متحدث باسم القوات، أن العملية التي استخدمت فيها طائرات "قاصف" المسيرة، "استهدفت منظومة الاتصالات العسكرية ومرابض الطائرات الحربية وكانت الإصابة دقيقة". وأضاف أن استهداف القاعدة جاء "ردا على جرائم العدوان وحصاره المستمر وغاراته التي بلغت خلال الـ 12 ساعة الماضية 40 غارة جوية".

من جانبه، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده الرياض في اليمن دعما لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي ضد "أنصار الله"، إسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون من صنعاء باتجاه خميس مشيط.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن قواته تمكنت من "اعتراض وإسقاط" طائرة بدون طيار أطلقتها الحوثيون من العاصمة اليمنية باتجاه "الأعيان المدنية" في منطقة خميس مشيط.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المالكي قوله إن "محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار مصيرها الفشل"، مؤكدا أن التحالف يتخذ "كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين".

المصدر: المسيرة + وكالة الأنباء السعودية

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا