بالفيديو.. كتيبة ليبية تنشق عن حكومة الوفاق وتنضم إلى قوات حفتر

أخبار العالم العربي

بالفيديو.. كتيبة ليبية تنشق عن حكومة الوفاق وتنضم إلى قوات حفتر
الكتيبة 185 مشاة بقيادة العقيد محمد مفتاح الغدوي تعلن انشقاقها عن حكومة الوفاق وانضمامها إلى "الجيش الوطني الليبي"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/m084

أعلنت الكتيبة 185 مشاة بقيادة العقيد محمد مفتاح الغدوي انشقاقها عن حكومة الوفاق الوطني الليبية في طرابلس وانضمامها إلى صفوف "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر.

ونشرت شعبة الإعلام الحربى التابعة لقوات حفتر، مساء الثلاثاء، مقطع فيديو يوثق انشقاق الكتيبة 185 مشاة التابعة للواء الثاني مشاة بقيادة فيتوري غريبيل عن حكومة الوفاق في طرابلس، مؤكدة انضمامها إلى "الجيش الوطني الليبي" "بكامل العدة والعتاد من ضباط وضباط صف وجنود وأسلحة وآليات وذخائر".

وقالت الكتيبة، في بيان، إنها تؤيد العملية العسكرية لقوات حفتر ضد الجماعات المسلحة في طرابلس.

وذكرت الكتيبة أن جميع منتسبيها الموجودين في منطقة النواحي الأربع يعلنون دعمهم للغرفة الأمنية في المنطقة وإدارة الاستخبارات.

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة منذ الإطاحة بنظام الزعيم الراحل، معمر القذافي، عام 2011، ويتنازع على السلطة حاليا طرفان أساسيان، هما حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا والمتمركزة في العاصمة طرابلس بقيادة فايز السراج، الذي يتولى منصب رئيس المجلس الرئاسي، والثاني الحكومة المؤقتة العاملة في شرق ليبيا برئاسة عبد الله الثني، والتي يدعمها مجلس النواب في مدينة طبرق و"الجيش الوطني الليبي" بقيادة حفتر.

وفي تصعيد خطير للتوتر في البلاد، أطلقت قوات حفتر يوم 4 أبريل الماضي، حملة واسعة للسيطرة على طرابلس، وقالت إنها تسعى "لتطهيرها من الإرهابيين"، فيما أمر السراج القوات الموالية لحكومة الوفاق بصد الهجوم بقوة.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

سفير الاتحاد الأوروبي: هناك عائلات في تونس تتحكم في الثروة ستقضي على مكتسبات الثورة