قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان: سنقبل دعوة المجلس العسكري للاجتماع به في القصر الجمهوري

أخبار العالم العربي

قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان: سنقبل دعوة المجلس العسكري للاجتماع به في القصر الجمهوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lrgf

أعلنت قوى "إعلان الحرية والتغيير" في السودان، يوم الأربعاء، أنها ستقبل دعوة المجلس العسكري الانتقالي للاجتماع معه بالقصر الجمهوري.

وأفاد صديق يوسف القيادي بقوى "إعلان الحرية والتغيير" التي تقود الاعتصام أما القيادة العامة للجيش، في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، بأنها ستقبل دعوة المجلس العسكري الانتقالي مساء الأربعاء.

ولفت صديق يوسف إلى أن الدعوة لم تصلهم رسميا حتى الآن.

وقال القيادي إن أمر تعليق التفاوض مع المجلس العسكري الانتقالي كان واضحا منذ البدء، مشيرا إلى أنهم لن يتفاوضوا مع رئيس اللجنة السياسية المكلفة من المجلس العسكري الانتقالي الفريق عمر زين العابدين.

وأضاف "سمعت أنباء اليوم أن المجلس العسكري الانتقالي قد أقال كلا من الفريق عمر زين العابدين والفريق جلال الدين الشيخ والفريق الطيب بابكر".

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن المجلس العسكري في بيان أنه دعا قيادات قوى "الحرية والتغيير"، القوى الرئيسية في الانتفاضة السودانية، لاجتماع في القصر الجمهوري مساء اليوم، عقب تعليقها التفاوض مع المجلس العسكري قبل أيام.

جدير بالذكر أن قوى الحرية والتغيير المعارضة، علقت في 11 أبريل الحوار مع المجلس العسكري عقب رفضها مشاركة قوى سياسية كانت ضمن حكومة الرئيس المعزول عمر البشير، في الحوار.

من المهم الإشارة إلى أن المجلس العسكري الانتقالي يجري في هذه الأيام لقاءات مع الأحزاب والجماعات الدينية والثقافية والسياسة لأجل تشكيل حكومة مدنية تدير الفترة الانتقالية المقبلة بعد عزل البشير من حكم السودان في 11 أبريل الجاري.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ماذا تعرف عن حرب الطائرات الإيرانية- السعودية؟