إدارة ترامب: "داعش" فقد جميع الأراضي التي سيطر عليها في سوريا والعراق

أخبار العالم العربي

إدارة ترامب:
الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يخرج من طائرة الرحلة رقم 1 بعد استماعه لتقرير أفاد بتدمير "داعش" بالكامل في سوريا والعراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lmb4

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الجمعة عن تحرير كامل الأراضي السورية والعراقية التي كانت في قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، مشددة على أنه لا يسيطر على أي بقعة في البلاد.

وذكرت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في تصريح صحفي، أن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، باتريك شاناهان، أبلغ رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، اليوم، خلال وجودهم على متن الرحلة رقم 1 التابعة للرئاسة، بأن "داعش" لم يعد يسيطر على أي أراض في سوريا أو العراق.

وخرجت ساندرز أمام مجموعة الصحفيين المعتمدين لدى البيت الأبيض والموجودين على متن الطائرة وعرضت عليهم خارطة تظهر "تدمير دولة الخلافة لـ100 بالمئة" وتؤكد أن "داعش" لا يسيطر على أي أراض إن كان في سوريا أم العراق.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تشن فيه "قوات سوريا الديمقراطية" المتحالفة مع الولايات المتحدة والتي تشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية هيكلها العسكري، منذ فبراير الماضي، هجوما على الجيب الأخير لتنظيم "داعش" المصنف إرهابيا على المستوى الدولي في قرية الباغوز شرق سوريا.

وأعلن الرئيس الأمريكي، في 19 ديسمبر الماضي، دحر تنظيم "داعش" في سوريا وبدء انسحاب قوات الولايات المتحدة من البلاد، ليوضح لاحقا أن هذه العملية ستجري على عدة مراحل دون تحديد جدول زمني لإتمامها.

وتقود الولايات المتحدة منذ العام 2014 التحالف الدولي ضد "داعش" والذي نفذ عمليات ضد التنظيم في العراق بموافقة الحكومة المحلية وفي سوريا دون موافقة سلطاتها.

ومنذ توليه زمام السلطة في بلاده عام 2017 أعلن ترامب مرارا أن النجاحات في محاربة "داعش" إن كان في سوريا أو العراق تم تحقيقها بفضل جهود إدارته بالدرجة الأولى، متجاهلا دور القوات الروسية والسورية في هذه المواجهة.  

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد..الأمم المتحدة تدعو لاستجواب محمد بن سلمان