مصر تطلب الخبرة الروسية في أمن المعلومات والذكاء الاصطناعي

أخبار العالم العربي

مصر تطلب الخبرة الروسية في أمن المعلومات والذكاء الاصطناعي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/llp2

استقبل رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، كونستانتين نوسكوف، وزير التنمية الرقمية والاتصالات الروسي، بحضور وزير الاتصالات المصري عمرو طلعت، لمناقشة أمن المعلومات والتحول الرقمي.

وأعرب رئيس الوزراء المصري عن تطلع بلاده لتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي الاتصالات في البلدين، وتوسيع التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.

وأضاف مدبولي أن مصر تخطو خطوات مهمة ومتسارعة في مجال الحكومة الإلكترونية، وذلك سوف يتزايد مع انتقال المصالح الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، بما تمتلكه من بنية تحتية حديثة ومتطورة، وهو ما يمثل مجالا خصبا للتعاون بين مصر وروسيا.

وقال مصطفى مدبولي: "نتطلع للاستفادة من الخبرة الروسية في مجال أمن شبكات المعلومات، وكذا مجال الذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى حرص الحكومة المصرية على مواكبة أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا وما يطلق عليه الثورة الصناعية الرابعة."

من جانبه، أكد وزير الاتصالات الروسي ترحيب موسكو بالتعاون مع مصر في مجال تكنولوجيا الاتصالات وأمن شبكات المعلومات بالإضافة إلى الحكومة الإلكترونية والمدن الذكية.

وأشار إلى أن الحكومة الروسية كانت لها تجربة ناجحة في استخدام التكنولوجيا في تأمين مباريات كأس العالم العام الماضي.

وأضاف الوزير الروسي أنه اصطحب معه خلال زيارة مصر ممثلين عن 12 شركة روسية تعمل في مجال تكنولوجيا الاتصالات وأمن المعلومات، وأن تلك الشركات أبدت سعادتها بما شاهدته في مصر من تطور في مجال تكنولوجيا المعلومات.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا