ستة ضوابط فقط تسمح للسعوديين بزيارة تايلاند!

أخبار العالم العربي

ستة ضوابط فقط تسمح للسعوديين بزيارة تايلاند!
بانكوك - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lfxo

ذكرت وسائل إعلام سعودية أن الجهات العليا وافقت على 6 ضوابط مقترحة يسمح بموجبها للسعوديين بالسفر إلى تايلاند.

ونُقل عن مصادر قولها إن الموافقة بهذا الشأن جاءت "بعد الاطلاع على المحضر المعد من مجلس الشؤون السياسية والأمنية المتضمن رأي اللجنة الإشرافية، إذ درست لجنة مختصة القضايا العالقة بين البلدين، وخلصت إلى تحديد 6 ضوابط مقترحة تسمح للمواطنين بالسفر إلى تايلاند".

1- وتشمل تلك الضوابط، السماح بمشاركة منتسبي الجهات الحكومية ومن في حكمها "من المؤسسات والهيئات في المؤتمرات والندوات والاجتماعات والمسابقات الرياضية والثقافية ذات الطابع الدولي والإقليمي التي تقام في تايلاند".

2- كما تنص هذه الآلية على "السماح لمباشرة الأعمال التجارية للسعوديين الراغبين في استيراد بضائع من تايلاند بعد إحضار مشهد مصدق من الغرفة التجارية".

3- وتسمح الضوابط الجديدة بالسفر إلى تايلاند لمنتسبي "الجهات الرقابية والصحية للاطلاع ومتابعة المنتجات التي تستوردها المملكة من تايلاند".

4 - وتجيز هذه الضوابط أيضا لأصحاب "الحالات المرضية ومرافقيهم للعلاج من الأمراض التي تشتهر تايلاند بعلاجها، أو تكون تكلفة العلاج في المصحات التايلاندية أقل مقارنة بغيرها من المصحات في الدول الأخرى، بموجب تقرير طبي مصدق من السفارة".

5 و6 - وتمنح كذلك الحق في "زيارة الأقارب، حتى الدرجة الرابعة لذويهم، من منسوبي السفارة السعودية لدى تايلاند بعد إحضار خطاب مصدق من السفارة، فضلا عن السماح لسفر المواطنين الذين لهم روابط أسرية في تايلاند".

المصدر: عكاظ

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا