يوتيوب تطلق خدمة مدفوعة للبث الموسيقي

العالم الرقمي

يوتيوب تطلق خدمة مدفوعة للبث الموسيقييوتيوب تطلق خدمة مدفوعة للبث الموسيقي في 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlm0

ذكر تقرير نشرته وكالة بلومبيرغ أن يوتيوب تخطط لتقديم خدمة مدفوعة للبث الموسيقي، في مارس المقبل، في محاولة للشركة الأم "غوغل ألفابت" اللحاق بركب منافسيها سبوتيفي وآبل.

ومن المنتظر أن تساعد الخدمة الجديدة في استرضاء المديرين التنفيذيين في صناعة التسجيل، الذين يضغطون من أجل الحصول على المزيد من الأرباح من يوتيوب.

وقال مصدر لم يرغب في الكشف عن هويته، خلال حديث خاص مع الوكالة، إن "Warner Music Group" هي إحدى العلامات التجارية الرئيسية الثلاثة في العالم التي وقعت بالفعل على هذا الاتفاق.

وتجري يوتيوب حاليا، محادثات بشأن الاتفاق مع شركات أخرى هي: "سوني ميوزيك إنترتينمنت" و"يونيفيرسال ميوزيك غروب" و"ميرلين"، وهي مجموعة من شركات تسجيلات مستقلة.

والجدير بالذكر أن الخدمات المدفوعة من سبوتيفي وآبل قد أحدثت انتعاشا في مجال تجارة الموسيقى، الذي يشهد نموا بعد ما يقارب عقدين من الانخفاض.

وتعد الموسيقى أحد أكثر أنواع مقاطع الفيديو شيوعا على يوتيوب حيث تجذب أكثر من مليار مستخدم شهريا.

ولم يحظ يوتيوب بالنجاح ذاته الذي حققته آبل وسبوتيفي في إقناع الأشخاص بالاشتراك في خدمات الموسيقى المدفوعة، حيث أن يوتيوب أطلقت عام 2014 خدمة "يوتيوب ميوزيك كاي"، مما يمنح المشتركين مشاهدة مقاطع فيديو موسيقية خالية من الإعلانات، ثم تحولت الخدمة إلى "يوتيوب ريد" عام 2016 لمشاهدة أي مقطع فيديو دون ظهور إعلانات، وتضم بعض المحتويات الحصرية، وكانت غوغل قد أطلقت خدمة "غوغل بلاي ميوزيك" في العام 2011.

وقال التقرير إن يوتيوب تواصلت مع مجموعة من الفنانين لطلب مساعدتهم في الترويج للخدمة الجديدة، ويبدو أن على يوتيوب التغلب على العديد من العقبات لتحقيق هدفها بحلول شهر مارس المقبل.

المصدر: إنديبندنت

فادية سنداسني