شركة صينية "مغمورة" تكتسح فيسبوك

العالم الرقمي

شركة صينية شركة صينية "مغمورة" تكتسح فيسبوك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk22

تمكنت شركة صينية، بالكاد معروفة في العالم الغربي، من الإطاحة بفيسبوك لفترة وجيزة، باعتبارها واحدة من أكبر 5 شركات في العالم.

وحققت شركة Tencent، البالغة من العمر 19 عاما، والتي تقدم الآن الألعاب وخدمة الرسائل WeChat، قيمة سوقية تبلغ 529.9 مليار دولار في الأسبوع الماضي، متجاوزة نظيرتها في وادي السيليكون عند القيمة السوقية 528.5 مليار دولار.

ويقضي حوالي 750 مليون مستخدم صيني أوقاتهم على ألعاب الإنترنت، وكذلك تطبيقات الرسائل والتسوق عبر الشبكة العنكبوتية، ما دفع بشركتي Tencent وعلي بابا (شركة صينية أخرى) إلى مراكز متقدمة في القوائم العامة.

وتضاعف سعر السهم في الشركة الصينية لأكثر من الضعف في الأشهر الـ 12 الماضية، وذلك بفضل الشعبية المتزايدة للعبة Honour of Kings التي حققت 200 مليون مستخدم إلى الآن. وارتفع سعر السهم كثيرا خلال 13 عاما، حيث أن استثمارا بقيمة ألف دولار في عام 2014، تبلغ قيمته اليوم مليون دولار، وفقا لصحيفة South China Morning Post.

وساعدت خدمة الرسائل والدفع، WePay وAlipay وعلي بابا، على زيادة إيرادات الشركات، كما أن هناك أكثر من مليار هاتف ذكي يعمل في الصين، مع العلم أن شركتي التكنولوجيا يجنيان معظم عائداتهما من هواتف المحمول.

ويمكن أن تكون الشركات الكبرى الأخرى في الولايات المتحدة، مثل آبل ومايكروسوفت وأمازون، أكبر وأهم، ولكن الصين نعمل على تقييد استخدام الإنترنت، ما يؤدي إلى الحد من نموها في البلاد.

الجدير بالذكر، أن لدى Tencent ما يقرب من مليار مستخدم شهريا ممن يستخدمون مزيجا من خدمات المراسلة ووسائل التواصل الاجتماعي والألعاب وغيرها. وبالمقارنة، يوجد لدى فيسبوك ما يزيد قليلا على 2 مليار مستخدم شهريا.

المصدر: إنديبندنت

ديمة حنا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

القائمة الكاملة.. من صوّت لصالح محمد صلاح ومن خذله!