أمريكا تلاحق إيرانيا سرق "لعبة العروش" وطالب بفدية

العالم الرقمي

أمريكا تلاحق إيرانيا سرق مشهد من مسلسل "لعبة العروش"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjbv

اتهمت النيابة العامة الأمريكية مواطنا إيرانيا بقرصنة شبكة "HBO" التلفزيونية وسرقة حلقات المسلسل الشهير "لعبة العروش"، والتهديد بنشرها ما لم يحصل على فدية قدرها 6 ملايين دولار.

واتُّهم بهزاد مسري والمعروف أيضا باسم "Skote Vahshat"، بالاختراق بشكل رسمي من قبل مكتب المحامين الأمريكيين في منهاتن، يوم الثلاثاء 21 نوفمبر، وقال متحدث رسمي باسم المكتب إنه لم يتم اعتقال المتهم، ورفض التعليق على مكان وجوده.

ووصف قرار الاتهام، المشتبه به بأنه اكتسب خبرته في القرصنة بشكل ذاتي، حيث كان يعمل لصالح الجيش الإيراني لمهاجمة الأنظمة العسكرية وأنظمة البرمجيات النووية والبنية التحتية الإسرائيلية.

وجاء في نص الاتهام أن مسري قام بالهجوم السيبراني خلال فصل الصيف عندما كانت شبكة "HBO" تعرض الموسم الجديد من مسلسل "لعبة العروش (Game of Thrones)، وكانت الشركة الأم "Time Warner" تخطط لبيع أسهمها إلى شركة "AT&T" في صفقة بقيمة 85.4 مليار دولار، في شهر أكتوبر 2016.

وقام آنذاك بسرقة بيانات سرية وخاصة بالشبكة من بينها سيناريوهات وملخصات الحبكة الدرامية لبرامج لم تبث على الهواء، كان من بينها حلقات مسلسل "لعبة العروش".

كما وُجه الاتهام إلى مسري بسرقة أوراق اعتماد الموظفين في شبكة "HBO"، ثم استخدام حساباتهم لسرقة البيانات من خوادم الشركة في الفترة ما بين مايو وأغسطس من العام الماضي.

وطالب الهاكر الإيراني بفدية تصل إلى 6 ملايين دولار للحفاظ على سرية البيانات، من خلال رسائل ابتزاز إلكترونية وجهها لموظفي شبكة "HBO".

ورفض المتحدث باسم الشبكة، جيف كوسون، التعليق على لائحة الاتهام، وقال في رسالة بالبريد الإلكتروني: "فيما يتعلق بالقضية الجنائية، نفضل ترك التعليق لمكتب النائب العام الأمريكي"، ورفض الحديث عما إذا كان التحقيق الذي أجرته الشركة بشأن هذا الاختراق قد اكتمل أو عما نتج عنه من تبعات وخسائر مادية.  

المصدر: ذي غارديان

فادية سنداسني