السلطات الأمريكية تحقق مع آبل بتهمة "السرقة"!

العالم الرقمي

السلطات الأمريكية تحقق مع آبل بتهمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ji9n

بدأت اللجنة الأمريكية المتخصصة بشؤون التجارة الدولية تحقيقاتها بشأن الاتهامات الموجهة لآبل حول استخداماتها غير القانونية لبراءات اختراع مسجلة لشركات أخرى.

وتتركز التحقيقات بشكل رئيسي حول الشكوى التي توجهت بها شركة "Aqua Connect" منذ مدة ضد آبل، متهمة إياها بالتعدي على براءات اختراع تتعلق ببعض تقنيات "AirPlay"، والتي تسمح لأجهزة آبل كآيفون وآيباد وMac ببث الموسيقى أو الصور والفيديوهات إلى أجهزة أخرى، وخصوصا في ما يتعلق بنقل الصورة من شاشات أجهزة "Mac" إلى الأجهزة الموصولة بـ"Apple TV".

وحول الموضوع قالت شركة Aqua Connect إنها "تعاونت مع آبل لمدة طويلة في مجال تطوير البرمجيات. ولكن، وفي أوائل 2011، قررت آبل فجأة التخلي عن هذا التعاون، وبعد بضعة أشهر أصدرت الأخيرة نظام تشغيل Mac OS X Lion مع أدوات مدمجة للوصول، عن بعد، إلى سطح المكتب في أجهزة آبل، والتي تعتقد Aqua Connect أن فيها استخداما غير قانوني لبعض الملكيات الفكرية الخاصة بها".

تجدر الإشارة إلى أن آبل تتعرض بين الحين والآخر لمثل هذه الاتهامات، فمنذ مدة تقدمت شركة كوالكوم بدعوى قضائية ضدها، متهمة إياها بـ"استخدام ثلاث براءات اختراع أساسية من تطويرها دون دفع ثمنها"، وتفيد الدعوى بأن هذه البراءات تتعلق بإدارة الطاقة وخاصية اللمس ثلاثي الأبعاد "Force Touch".

المصدر: فيستي. رو

أسعد ضاهر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري