كاسبيرسكي ترصد هجوما سيبرانيا على مؤسسات روسية

العالم الرقمي

كاسبيرسكي ترصد هجوما سيبرانيا على مؤسسات روسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jga6

أكدت شركة "كاسبيرسكي لاب" المتخصصة بأمن المعلومات رصدها لهجمات جديدة تستهدف عدة مؤسسات مالية في كل من روسيا وأرمينيا وماليزيا.

وحول هذه الهجمات قالت الشركة: "اجتاحت في يوليو الفائت موجة من الهجمات الإلكترونية عددا كبيرا من المؤسسات المالية حول العالم وتسببت بأضرار ونتائج كارثية، واليوم نشهد موجة جديدة من الهجمات يطلق عليها الخبراء اسم Silence (الصمت) لقدرتها على الانتشار بشكل سري غير لافت للانتباه".

ويرى الخبراء أن هذه البرمجيات الخبيثة قادرة على الدخول إلى أنظمة حواسيب الشركات والمؤسسات المالية عن طريق رسائل إلكترونية مرفقة بملفات "chm"، غالبا ما تظهر على شكل طلب مقدم من العميل لفتح حساب في الشركة أو المصرف.

وبعد دخول الفايروس إلى أنظمة الشركة أو المصرف يستطيع المخترقون عن طريقه الوصول إلى الكثير من المعلومات التابعة للمؤسسة، بما فيها بيانات الموظفين والعملاء، وحتى التحكم ورؤية ما تظهره كاميرات المراقبة الموصولة بأنظمتها، كما يستطيعون الوصول إلى البيانات المصرفية وسرقتها.

كما يؤكد الخبراء في كاسبيرسكي على أن هذا النوع من الهجمات يعتبر من أخطر الطرق التي يتبعها قراصنة الإنترنت للحصول على الربح السريع عبر مهاجمة البنوك والمؤسسات المالية، والانتشار السريع لهجمات Silence في مختلف بلدان العالم يشير إلى أن وراءها منظومة كبيرة من القراصنة المحترفين.

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

الغاز الروسي في طريقه إلى أوروبا عبر تركيا