غوغل تطلق "برنامج الحماية المتقدمة"

العالم الرقمي

غوغل تطلق غوغل تطلق "برنامج الحماية المتقدمة"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jeea

أعلنت شركة غوغل أنها ستطلق "برنامج الحماية المتقدمة" لتوفير الأمن للبريد الإلكتروني لبعض المستخدمين المعرضين لخطر الهجمات الإلكترونية.

وجاء في الإعلان الصادر، يوم الثلاثاء 17 أكتوبر، أن هذه الخدمة الجديدة ستكون موجهة بالخصوص للمسؤولين الحكوميين والناشطين السياسيين والصحفيين، الذين يعدون أكثر عرضة للقرصنة والاختراق.

وسيتمكن مستخدمو غوغل من ضبط إعدادات الأمان التي تهدف لحماية بياناتهم عبر "Gmail" و"Google Drive" ويوتيوب، من أي هجمات إلكترونية أو قرصنة.

وتتضمن الخدمة الجديدة خيارا يتطلب مفتاح أمان "USB"، للاتصال بجهاز الكمبيوتر قبل كل تسجيل دخول، كوسيلة للتحقق من هوية المستخدم، فيما يتطلب الدخول للحسابات الشخصية عبر الهاتف جهازا لاسلكيا يعمل بالبلوتوث.

وستعمل الخدمة الجديدة على حظر جميع برامج الجهات الخارجية غير التابعة لغوغل مثل "iOS mail" و"Microsoft Outlook"، من الدخول إلى رسائل البريد الإلكتروني أو الملفات المخزنة على "Google Drive" للمستخدم.

ولن يكون لدى المستخدمين طريقة تسجيل دخول احتياطي، لذلك فإنه في حال فقدان مفتاح "USB" سيترتب على ذلك طلب استرداد الحساب، ولم تحدد غوغل ما سيترتب على عملية الاسترداد حتى الآن.

وكانت غوغل، قد قامت على مدار العام الماضي، بتجديد أنظمة أمان الحسابات عدة مرات، في أعقاب اختراق رسائل البريد الإلكتروني لرئيس حملة هيلاري كلينتون خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأنشأت غوغل صفحة على الويب "g.co/advancedprotection"، لإطلاع المستخدمين على الإجراءات المطلوبة لإعداد "برنامج الحماية المتقدمة"، بما في ذلك أماكن شراء مفاتيح الأمان "USB" والبلوتوث، عبر أمازون.

المصدر: رويترز

فادية سنداسني