غوغل تتخلى عن مصادر الطاقة التقليدية

العالم الرقمي

غوغل تتخلى عن مصادر الطاقة التقليدية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdpm

أعلنت شركة غوغل نيتها التخلي عن مصادر الطاقة التقليدية في توليد الكهرباء لمركزها الرئيسي في الولايات المتحدة، بحلول نهاية العام الجاري.

وتعليقا على هذه المعلومات قال موقع Inverse: "من المفترض، حتى نهاية 2017، أن تتخلى غوغل عن مصادر الطاقة الكهربائية التقليدية في تغذية مراكز البيانات ومكاتب الشركة في مقرها الأساسي بالولايات المتحدة، وأن تستبدلها بمصادر تعتمد على الألواح الشمسية وعنفات الهواء لتوليد الطاقة الكهربائية النظيفة".

من جانبه قال أورس هولتز نائب رئيس الشركة: "كنا قد تحدثنا عن هذا الموضوع مسبقا، وما زلنا نؤمن بأن غوغل قادرة على تحسين حياة الناس والنظام البيئي من خلال تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التي تستهلك موارد الأرض وتزيد من نسب الانبعاثات الضارة".

وفي نفس السياق كانت عدة مواقع قد أكدت أن غوغل تعمل حاليا على تطوير تقنيات تتعلق بموضوع الاندماج الذري والتي قد توفر للإنسانية مصادر غير محدودة من الطاقة.

تعتبر غوغل الأمريكية من أكبر الشركات العالمية المتخصصة بمجال التقنيات الرقمية والإنترنت، وتوفر حاليا خدمات يعتمد عليها الملايين من مستخدمي الشبكة العنكبوتية في العالم، كخدمة الخرائط "غوغل مابس" ومتصفح غوغل، والعديد من البرمجيات والتطبيقات المخصصة للأجهزة والهواتف الذكية العاملة بأنظمة أندرويد.

حظيت شركة غوغل على أول تمويل لها، في أغسطس عام 1998، والذي كان عبارة عن مساهمة قيمتها 100 ألف دولار أمريكي قدمها آندي بيكتولشيم لشركة لم تؤسس بعد. وفي عام 1999، أعلنت الشركة حصولها على تمويل قدره 25 مليون دولار، لتنضم إليها بعده شركتا "كلينر بيركينز كوفايلد آند بايرز" و"سكويا كابيتال". ووصل رأس مال الشركة إلى 23 مليار دولار، عام 2004.

المصدر: لايف رو

أسعد ضاهر