أولى مشاكل ساعة آبل الجديدة!

العالم الرقمي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jalj

اعترفت شركة آبل بوجود خلل في برنامج تشغيل أحدث ساعاتها الذكية، أدى إلى أعطال في الاتصال بشبكات واي فاي المفتوحة، كما في الفنادق أو المقاهي.

وقالت إيمي بيسيت، المتحدثة باسم الشركة، إن الساعة قد تواجه مشاكل في الاتصال LTE، وتعمل آبل على التحقق من الأمر وإصلاحه، استعدادا لإصدار البرنامج المحدث في المستقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن آبل أطلقت "Watch Series 3"، الأسبوع الماضي، مع إطلاق آيفون 8 وآيفون X، حيث تتضمن مجموعة من الميزات، بما في ذلك إمكانية تصفح البريد الإلكتروني والرسائل وضوابط المنزل الذكي والخرائط، بالإضافة إلى المساعد الذكي سيري.

ومع ذلك، اتضح أن ميزة إجراء مكالمات هاتفية عبر الساعة الذكية بدون هاتف آيفون، تواجه مشاكل بسبب خلل في الاتصال.

وبصرف النظر عن مشاكل الاتصال، أصيب البعض بخيبة أمل مع استنزاف عمر بطارية الساعة أثناء إجراء المكالمات.

وأثرت التقارير الصادرة حول مشاكل ساعة آبل الذكية، على أسهم الشركة التي انخفضت بنحو 2%.

وكتبت جوانا ستيرن، الصحفية في وول ستريت جورنال: "إن ساعة Series 3 تعد الأقوى والأفضل بالنسبة للشركة، فهي لا تحتاج لهاتف آيفون من أجل أداء المهام، ولكن يجب إصلاح المشاكل".

الجدير بالذكر، أن الإصدار الجديد من ساعة آبل يدعم للمرة الأولى الشبكات الخلوية أو شبكات المحمول، ما يعني أن المستخدم يمكنه إجراء المكالمات الصوتية بالإضافة إلى الاستماع للموسيقى في أي مكان مباشرة دون الحاجة لوجود هاتف آيفون.

وتدعم ساعة آبل Series 3 ميزة مقاومة الماء حتى عمق 50 مترا، بالإضافة إلى دعم تقنية GPS مع معالج أقوى.

وتتوفر Series 3 بقياسين: 38 و42 ميلليمتر. ويبدأ سعر الإصدار الذي يدعم شبكات المحمول من 400 دولار بالألوان: الذهبي والفضي والرمادي، مع مجموعة كبيرة متنوعة من الأحزمة، كما يتوفر الإصدار الذي يدعم تقنية GPS فقط بسعر يبدأ من 329 دولارا.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا