فيسبوك تزيل المقالات الفورية من تطبيق مسنجر

العالم الرقمي

فيسبوك تزيل المقالات الفورية من تطبيق مسنجرفيسبوك تزيل المقالات الفورية من تطبيق مسنجر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9y1

كشف تقرير جديد لموقع "TechCrunch" أن فيسبوك أزالت منصة المقالات الفورية من تطبيق مسنجر، بعد ما يزيد عن عام على إطلاق هذه الميزة.

وكانت فيسبوك قد أتاحت ميزة المقالات الفورية على تطبيق مسنجر في عام 2015، وهي منصة تمكن الناشرين من كتابة ونشر المحتوى الخاص بهم أو المقالات عبر منصة الفيس بوك مباشرة، وقد كان الهدف الأساسي من هذه الخدمة حل مشكلة التحميل البطيء أثناء التصفح عبر الهواتف المحمولة.

وفرت ميزة المقالات الفورية سرعة تصفح أكبر بـ10 أضعاف من التصفح بالطرق العادية، ويرجع ذلك إلى إستضافة منصة الفيس بوك لهذه المقالات على خوادمها الخاصة، ويمكن تمييز المقال الفوري عن المقالات الأخرى بوجود رمز "البرق" أعلى صورته.

وقال متحدث باسم الشركة في تصريح لموقع "TechCrunch" بأن فيسبوك "تواصل تحسين المقالات الفورية. ومن أجل أن يكون لها أثر أكبر على الناس وعلى الناشرين، سنركز استثماراتنا في المواد الفورية في التطبيق الأساسي، فيسبوك، ولم تعد المقالات تقدم عبر مسنجر".

والجدير بالذكر أن فيسبوك واجهت مشاكل بشأن تحقيق الشركة للربح من المقالات الفورية عبر تطبيق مسنجر، وقد بدأ الناشرون بما في ذلك "نيويورك تايمز" و"وول ستريت جورنال" بالابتعاد عن نشر المقالات الفورية بسبب المخاوف من فقدان نمو المتابعين.

المصدر: ذي فيرج

فادية سنداسني