سوني تكشف عن هاتفين جديدين بكاميرا تدعم تقنية 3D

العالم الرقمي

سوني تكشف عن هاتفين جديدين بكاميرا تدعم تقنية 3Dسوني تكشف عن هاتفين جديدن بكاميرا تدعم تقنية 3D
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7xk

كشفت شركة سوني عن جهازين جديدين من سلسلة هواتفها الرائدة خلال مؤتمر " IFA" في برلين، وهما "إكسبيريا إكس زاد1" بالحجمين الكبير والصغير.

وتأتي الأجهزة الجديدة مزودة بتقنية مسح الأشياء وخلق صور دقيقة بتقنية 3D، ومن المقرر أن تكون الأجهزة الجديدة من سوني متاحة في جميع أنحاء العالم بداية من شهر سبتمبر.

ويعمل الهاتفان بنظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو، وهما مصممان لالتقاط صور ومقاطع فيديو مذهلة، حيث يتميز "إكسبيريا إكس زاد1" بكاميرا أمامية بدقة 13 ميغابكسل وبدقة 8 ميغابكسل في الجهاز الصغير، قادرة على التقاط 960 إطار في الثانية بفضل تأثير الحركة البطيئة للغاية.

كما تتميز الكاميرا بخاصية التسجيل التنبؤي، حيث تقوم الكاميرا من خلاله بتصوير اللحظات قبل أن تبدأ بالتصوير بثانية مما تتيح لك اختيار الصورة الأفضل من بين 4 صور، وهذه الخاصية تفيد عند محاولة التقاط اللحظات السريعة.

ويأتي الجهاز الأول " إكسبيريا إكس زاد1" بشاشة بقياس 5.2 بوصة، وسيتمتع مستخدموه بدقة عالية على مستوى الصوت مما يجعلهم يشعرون كما لو كانوا في حفلة موسيقية حية، عند الاستماع إلى الموسيقى.

ويتميز الجهاز بهيكل معدني سلس مما يجعله مريحا في اليد، وقويا في الوقت ذاته، والجهاز ضد الماء والغبار وتمت حماية شاشته بطبقة من زجاج غوريلا غلاس 5 مقاومة للخدوش، ويدعم الهاتف ذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 غيغابايت، ويأتي بأربعة ألوان هي الأزرق والأسود الكلاسيكي والفضي والوردي.

أما الجهاز الثاني الذي أطلقته الشركة فيأتي بشاشة عرض بقياس 4.6 بوصة، وعلى الرغم من صغر حجمه إلا أنه يحافظ على جودة الصوت، ويأتي بذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 غيغابايت

وتم تزويد الجهازين بمعالج سناب دراغون 835، وذاكرة تخزين عشوائية بسعة 4 غيغابايت وبطارية بسعة 2700 مللي أمبير في الساعة وتدعم خاصية الشحن السريع.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني