خطة غوغل المبتكرة: "اكتب أقل.. تحدث أكثر"!

العالم الرقمي

خطة غوغل المبتكرة: خطة غوغل المبتكرة: "اكتب أقل.. تحدث أكثر"!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5xs

تحاول غوغل تفعيل عملية استخدام الصوت لكتابة الرسائل وفي عمليات البحث بشكل أكبر، لتحل مكان الكتابة.

وتقول الشركة إنها وسعت مجال الكتابة الصوتية ليشمل 119 لغة مختلفة، وأكثر من مليار شخص حول العالم، حيث أوضحت أن التحول من الكتابة إلى الكلام لإتمام عملية البحث، سيساعد المستخدمين على توفير الوقت.

ومع ذلك، ما يزال العديد من مستخدمي الهواتف يشعرون بالحرج، عند محاولة استخدام البحث الصوتي في الأماكن العامة، حيث يمكن أن يؤدي الضجيج إلى خلل ما في الميزة، ما يضطرهم إلى الصراخ على هواتفهم، أو اللجوء إلى الكتابة في نهاية المطاف.

وشرح دان فان إيش، مدير برنامج التقنية في غوغل، في مدونة "اكتب أقل، تحدث أكثر"، كيف استخدمت غوغل الذكاء الاصطناعي لمساعدتها في فهم العديد من اللغات المختلفة.

وأضاف موضحا: "لإدخال 30 نوعا جديدا من اللغات، قمنا بالعمل مع الناطقين بها لجمع عينات الكلام، وطُلب منهم قراءة العبارات الشائعة".

وأوضح دان فان أن هذه العملية ساهمت بتدريب نماذج التعلم الآلي لدينا، لفهم الأصوات والكلمات الصادرة من اللغات الجديدة، وتحسين دقتها عندما تتعرض للمزيد من الأمثلة على مر الزمن.

ويمكن للمستخدمين تحميل تطبيق Gboard على Play Store، واختيار اللغة المناسبة لهم، والضغط على الميكروفون للبدء بالبحث والكتابة الصوتية.

ولإجراء عمليات بحث غوغل باستخدام الصوت، يمكن تشغيل تطبيق غوغل، وفتح قائمة الإعدادات مع تحديد اللغة. كما يمكنك أيضا كتابة الرموز التعبيرية عن طريق التحدث مع الهاتف، ولكن فقط باللغة الإنكليزية وإذا كنت في الولايات المتحدة.

الجدير بالذكر، أن ميزة الدعم الصوتي لجميع اللغات البالغ عددها 119 لغة، ليست متاحة على كل منتجات غوغل، مثل تطبيق الترجمة، ولكن ستكون متاحة في المستقبل.

وفيما يلي قائمة اللغات المضافة حديثا:

- الأمهرية (إثيوبيا)

- الأرمينية (أرمينيا)

- الأذربيجانية (أذربيجان)

- البنغالية (بنغلاديش، الهند)

- الإنكليزية (غانا، كينيا، نيجيريا، تنزانيا)

- الجورجية (جورجيا)

- الغوجارتية (الهند)

- الجاوية (إندونيسيا)

- كانادا (الهند)

- Khmer (الكمبودي)

- لاو (لاوس)

- اللاتفية (لاتفيا)

- الماليامية (الهند)

- المهاراتية (الهند)

- النيبالية (نيبال)

- السنهالية (سريلانكا)

المصدر: إندبندنت

ديمة حنا