شارب تطلق هاتفا منافسا لـ "آيفون-8"

العالم الرقمي

شارب تطلق هاتفا منافسا لـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j578

استعرضت شركة شارب اليابانية المتخصصة بشؤون التكنولوجيا هاتفا ذكيا جديدا من المفترض أن يصبح المنافس الأول لهاتف "آيفون-8" المنتظر.

ووفقا للخبراء فإن المظهر الخارجي لهذا الهاتف الذي أطلق عليه اسم "Aquos S2" يشبه إلى حد كبير التصميم الذي تداولته بعض المواقع والتي قالت إنه لهاتف "آيفون-8" المنتظر طرحه الخريف القادم، لكن الفرق بين الجهازين أن شاشة "Aquos S2" لا تأتي على كامل الواجهة الأمامية، فالجزء السفلي منها يحوي مساحة مستطيلة تتضمن زر الشاشة الرئيس وماسح بصمات الأصابع، بينما تتوسط الكاميرا الأمامية الشاشة.

أما عن مواصفات الجهاز، فقد أكد الخبراء في شارب أنه سيأتي بشاشة 5.5 بوصة بدقة عرض FullHD (1080 x 2040)، بحواف علوية مائلة بزاوية 45 درجة، ما يضفي على الجهاز لمسة فريدة.

كما يتميز الهاتف بكاميرته الخلفية المزدوجة المتموضعة بشكل عمودي، والتي أتت بدقة 12 ميغابيكسل.

من المفترض أن يطرح الهاتف الجديد بنسختين: الأولى مزودة بمعالج Snapdragon 630، وذاكرة داخلية 64 غيغابايت وذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت، أما النسخة الأعلى سعرا فستأتي بمعالج Snapdragon 660، وذاكرة داخلية 128 غيغابيت، وذاكرة وصول عشوائي 6 غيغابايت.

يذكر أن شارب استعرضت هاتفها الجديد في الوقت الذي يتوقع فيه عشاق آبل أن تطرح الشركة "آيفون-8" خريف العام الجاري، حيث سيأتي الهاتف الجديد بكاميرا مزدوجة وشاشة على كامل الواجهة الأمامية مزودة بماسح لبصمات الأصابع مدمج بداخلها.

المصدر: فيستي

أسعد ضاهر