"يوتافون-3" هاتف جديد بمواصفات غير مسبوقة!

العالم الرقمي

"يوتافون-3" هاتف جديد بمواصفات غير مسبوقة!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3v4

سربت بعض مواقع الإنترنت صورا جديدة ومعلومات عن هاتف "يوتافون-3" الروسي الصيني المتوقع طرحه خريف العام الجاري.

بعد أن أصبحت عضوا مساهما في شركة "Yota Devices"، أعلنت شركة "China Baoli" الصينية للاستثمارات عن نيتها طرح هاتف جديد بمواصفات غير مسبوقة لينضم إلى أسرة هواتف "يوتا فون" التي أذهلت عشاقها بهاتف "يوتافون-2" عام 2015.

ووفقا للتسريبات فإن هاتف "يوتافون-3" المنتظر طرحه خريف العام الجاري من المتوقع أن يأتي بنسختين، الأولى مزودة بذاكرة داخلية بحجم 64 غيغابايت، وأخرى بذاكرة بحجم 128 غيغابايت.

والميزة الأهم للهاتف هو أنه مزود بشاشتين، أمامية من نوع AMOLED بحجم 5.5 بوصة ودقة عرض FullHD، وخلفية بحجم 5.2 بوصة ودقة عرض HD.

سيعمل نموذجا "يوتافون-3" بنظام تشغيل أندرويد، ويزودان بمعالج ثماني النوى من نوع Qualcomm، وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 غيغابايت، وبطارية بسعة 3200 ميللي أمبير.

وتماشيا مع متطلبات المستخدمين العصرية، سيزود النموذجان بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل، وأمامية بدقة 3 ميغابيكسل، كما سيحويان على منفذين لبطاقات الاتصال "sim card" فضلا عن منفذ "USB-C"، وقارئ لبصمات الأصابع ومستشعرات لدرجة الإضاءة، بالإضافة لمستشعرات قادرة على قياس حركة المستخدم وإظهار عدد الخطوات التي يقطعها كل يوم وعدد السعرات الحرارية التي يحرقها.

وتشير المعلومات إلى أن النموذج المزود بذاكرة داخلية 64 غيغابايت سيطرح في الأسواق بسعر 350 دولارا تقريبا، أما النموذج الثاني بذاكرة 128 غيغابايت فمن المتوقع أن يصل ثمنه إلى 450 دولارا، ومن المنتظر أن يطرح النموذجان رسميا في الأسواق في أكتوبر أو نوفمبر المقبلين.

المصدر: فيستي رو

أسعد ضاهر