أمريكا.. تشديد الرقابة على الأجهزة الإلكترونية بالمطارات

العالم الرقمي

أمريكا.. تشديد الرقابة على الأجهزة الإلكترونية بالمطارات  إجراءات أمنية إضافية بالمطارات الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3hk

سيواجه المسافرون في جميع مطارات الولايات المتحدة قريبا إجراءات أمنية جديدة على حواسيبهم اللوحية وأجهزة القراءة الإلكترونية وألعاب الفيديو.

وسيطلب مسؤولو إدارة أمن النقل (TSA) من المسافرين إخراج جميع الأجهزة التي يتجاوز حجمها الهواتف المحمولة من حقائبهم، ووضعها في صندوق منفصل خاص بها لفحصها بالأشعة السينية للتأكد من سلامتها، على غرار الطريقة التي يتم بها فحص أجهزة الكومبيوتر المحمولة منذ سنوات.

وقالت إدارة أمن النقل إن القواعد الجديدة تطبق ضمن مشروع تجريبي في عشرة مطارات، وسيجري توسيعها لتشمل كل المطارات الأمريكية في الشهور المقبلة.

وكانت وزارة الأمن الداخلي الأمريكي قد أعلنت، الأسبوع الماضي، التزام 180 شركة طيران، تسير رحلات مباشرة إلى مطارات أمريكية، بالمرحلة الأولى من إجراءات الأمن المحسنة المعلنة، في يونيو الماضي، بغرض مواجهة تهديدات باحتمال إخفاء متفجرات في أجهزة إلكترونية.

وكشفت إدارة أمن النقل النقاب عن هذه التدابير الأمنية المشددة لجميع الرحلات الجوية الأجنبية التي تصل إلى الولايات المتحدة، في 28 يونيو الماضي.

وأوضح المسؤولون أن هذه الاجراءات تهدف إلى إنهاء الحظر على الأجهزة الإلكترونية المحمولة، الذي شمل 9 شركات طيران معظمها من الشرق الأوسط، بشكل تدريجي ومنع توسيعه ليشمل مطارات في أوروبا وأماكن أخرى من العالم.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني