"كاسبرسكي" تحارب الفيروسات بنسخة عالمية مجانية

العالم الرقمي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3hf

مع تزايد أخطار الهجمات الإلكترونية حول العالم، تسعى الشركات المختصة بالحماية الرقمية إلى تطوير برمجايتها لضمان أمن المستخدمين.

وفي هذا الإطار، أعلن المدير العام لشركة "كاسبرسكي لاب" الروسية المتخصصة في مجال الأمن والحماية الإلكترونية، ييفغيني كاسبرسكي، عن إطلاق نسخة مجانية من برنامج الحماية من الفيروسات، يمكن تحميلها في كل بلدان العالم.

وفي حديثه عن البرنامج قال مدير شركة إن "النسخة المجانية لا تنافس البرامج مدفوعة الثمن، التي تحوي وظائف إضافية متعددة".

وأضاف قائلا: "لا يمتلك الكثير من المستخدمين ثمن برامج الحماية، ما يضطرهم إلي تثبيت برمجيات تحوي ثغرات متعددة، أو يفرض عليهم استخدام Microsoft Windows Defender".

كما أشار كاسبرسكي في مدونته إلى أن" تزايد تحميل النسخة المجانية يؤثر على نوعية حماية أجهزة جميع المستخدمين، بسبب توسع قواعد big data الخاصة بتقنيات تعلم الآلة، حيث تعد هذه الحقيقة إحدى إيجابيات انتشار برنامج الحماية المجاني".

يذكر أن اختبار النسخة التجريبية "كاسبرسكي فري" تم العام الماضي في دول عدة منها: روسيا وأوكرانيا والصين وفنلندا والنرويج والنمسا والدنمارك، حيث تم تحميل عدة ملايين نسخة من البرنامج.

وفي وقت سابق من هذا العام، تعرضت مواقع حكومية في عدة دول حول العالم إلى هجمات قراصنة، كان أشهرها الهجوم بفيروس "WannaCry".

من جانبها، أكدت آنذاك شركة "كاسبرسكي لاب" أن القراصنة استخدموا هذا الفيروس لتشفير محتويات الأجهزة، مشيرة إلى أن 74 بلدا تضررت به. وأوضحت الشركة أنها رصدت نحو 45 ألف هجمة بواسطة "WannaCry".

المصدر: لينتا.رو

فيسبوك 12مليون