مايكروسوفت ترفض "دفن" برنامج الرسام

العالم الرقمي

مايكروسوفت ترفض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j37p

بعد الإعلان الأخير لمايكروسوفت الذي أكدت فيه أن التحديث المنتظر لنظام التشغيل Windows 10 سيخلو من برنامج الرسام، عادت وأكدت أن هذا البرنامج سيكون متوفرا للتحميل في متجر تطبيقاتها.

ويأتي هذا الإعلان من الشركة ردا على التعليقات السلبية وردود الأفعال التي أبداها عشاق هذا البرنامج من مستخدمي ويندوز، والذين اعتادوا لسنوات على استخدامه لتعديل الصور بسهولة.

وجاء في البيان الصادر عن مايكروسوفت حول هذا الموضوع "إنه لأمر مدهش أن يشعر الخبراء في الشركة بأن مستخدمي ويندوز لديهم حب كبير لتطبيقاته القديمة، التي أثبتت جدارتها على مدى السنوات. نريد أن نؤكد على أن برنامج الرسام لن يختفي نهائيا من حياة مستخدمي ويندوز، بل سيكون متوفرا على متجر تحميل التطبيقات Windows Store".

ويذكر أن مايكروسوفت كانت قد أكدت منذ مدة أنها تنوي طرح تحديث جديد لنظام التشغيل Windows 10، حيث سيحوي هذا التحديث بعض التعديلات التي ستطال البرامج الموجودة في النظام، حيث ستختفي منه برامج كـ Outlook Express وReader وMicrosoft Paint "الرسام".

وفي نفس الوقت، يشتمل تحديث ويندوز المنتظر على برنامج Paint 3D، الذي لا يعد تحديثا لبرنامج الرسام، بل تطبيقا خاصا بالتعامل مع الصور ثلاثية الأبعاد.

ويعتبر برنامج الرسام أحد أول وأكثر برامج نظام ويندوز شهرة، حيث رافق هذا البرنامج ويندوز منذ بدايات ظهوره، ويعتمد عليه الكثيرون لإضافة بعض التعديلات البسيطة على الصور.

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر

فيسبوك 12مليون