فيسبوك تطور هاتفا محمولا يمكن فكه وتركيبه

العالم الرقمي

فيسبوك تطور هاتفا محمولا يمكن فكه وتركيبهفيسبوك تطور هاتفا محمولا يمكن فكه وتركيبه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2uk

ذكرت مصادر أن شركة فيسبوك ربما تدرس حاليا إنتاج هاتفها الذكي الخاص، الذي سيأتي بأجزاء قابلة للتبديل.

وأوضحت المصادر أن الشركة قدمت براءة اختراع، نُشرت حديثا، لجهازها "المزود بوحدات كهروميكانيكية"، تشمل مكبر للصوت وميكروفون، وجهاز لملاحة أقمار الـ "جي بي إس"، ويمكنه أيضا أن يعمل كهاتف.

ويسمح الاختراع للمستخدمين بمبادلة مكونات الجهاز، وفكه وتركيبه واستبدال أجزائه، عندما تكون هناك حاجة إلى ذلك.

وربما تسعى الشركة من خلال براءة الاختراع التي قدمتها إلى التخفيف من مشكلة إهدار المكونات الإلكترونية التقليدية، التي يشتريها المستخدمون ثم يضطرون للاستغناء عنها بعد بضع سنوات، حيث تظهر براءة الاختراع سلسلة من الوحدات صُنعت بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، يمكن استبدالها بسهولة، لإطالة عمر أجهزة المستخدمين أطول فترة ممكنة.

سابقا كان الغريم التقليدي "غوغل" قد أمضى سنوات في محاولات لتطوير فكرة مماثلة، باسم Project Ara، قبل أن تتوقف الشركة فجأة العام الماضي، دون ذكر أسباب. بعدها انتقل الكثيرون من أعضاء هذا المشروع للعمل في فريق الفيسبوك المسمى Building 8، لبناء الهاتف الذكي الثوري الجديد.

وليس من الواضح بعد ما هو الهدف الأكبر من إنتاج الجهاز الجديد، على الرغم من حديث وسائل إعلام مختلفة عن تقارير داخلية تشير إلى أن فريق العمل يركز حاليا على الكاميرات ذات التكنولوجيا العالية، وتقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

 المصدر: ديلي ميل