غوغل يتربع على عرش متصفحات الإنترنت

العالم الرقمي

غوغل يتربع على عرش متصفحات الإنترنت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0aq

نشرت شركات متخصصة في علم التسويق عبر الإنترنت نتائج إحصائيات جديدة تبين أكثر المتصفحات استخداما في الفترة الأخيرة.

ووفقا للإحصائيات التي قامت بها شركتا NetMarketShare وStatCounter مؤخرا، فقد "جاء متصفح غوغل (Google Chrome) في المرتبة الأولى، بين المتصفحات الأكثر استخداما بالنسبة لعشاق الشبكة العنكبوتية، بنسبة وصلت إلى 59.36%، حيث ارتفع عدد مستخدميه مؤخرا بمقدار 10.71 %".

أما بالنسبة للمتصفحات الأخرى كـ "Firefox" فأشارت الأرقام إلى أن عدد مستخدميه ارتفع مؤخرا بمقدار 4%، بينما حاز متصفح "Safari" على 3.72% فقط من مستخدمي الإنترنت حول العالم، فيما حقق متصفح "Internet Explorer" نسبة 17.55% من عدد المستخدمين.

وفيما يتعلق بمتصفح "Microsoft Edge" الموجود في نظام التشغيل "ويندوز-10"، الذي أصدرته مايكروسوفت، فقد قال الخبراء إنه "يسير بخطى بطيئة لتحقيق شعبيته، فعدد مستخدميه حول العالم بلغ 5.65% من مستخدمي الإنترنت، وهذا الرقم أكثر بـ 0.56% فقط من الرقم الذي حققه العام الماضي. وأتى متصفح "Opera" بمراكز متأخرة بنسبة 2.22% فقط بالنسبة لعدد المستخدمين.

وتأتي تلك الأرقام بالاعتماد على نسب المتابعات التي حصلت عليها شركة "StatCounter" لأكثر من 2.5 مليون موقع إلكتروني، ونسب التصفح التي حصلت عليها شركة "NetMarketShare" لنحو 20 ألف موقع.

المصدر: رامبلر

أسعد ضاهر

فيسبوك 12مليون