سماعة ذكية لترجمة المحادثات فوريا

العالم الرقمي

 سماعة ذكية لترجمة المحادثات فوريا سماعة ذكية لترجمة المحادثات فوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixnh

كشفت شركة أسترالية ناشئة عن سماعة ذكية يمكنها ترجمة 8 لغات مختلفة بشكل مباشر، وذلك خلال مؤتمر أقامته الأمم المتحدة في سويسرا، يوم الجمعة 9 يونيو.

وأطلقت Lingmo International، وهي شركة ناشئة مقرها في منطقة غوسفورد شمال سيدني، سماعة "TranslateOne2One"، في مؤتمر الأمم المتحدة للذكاء الاصطناعي بالعاصمة، جنيف، كما كشفت عن استخدامها لتكنولوجيا التعلم الآلي، IBM Watson، في خوارزميات السماعة.

وقال داني ماي، مؤسس الشركة الأسترالية: "إن هذه السماعة مستقلة كليا ولا تتطلب أي اتصال مع الهاتف الذكي عن طريق البلوتوث، أو شبكة واي فاي".

ويمكن لسماعة "TranslateOne2One"، التعامل مع اللغة الإنكليزية (الأمريكية والبريطانية)، واليابانية والفرنسية والصينية والإيطالية، وكذلك الإسبانية والألمانية والبرتغالية.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسس الشركة، ماي، بدأ حياته العملية في عالم صناعة الطاقة الشمسية، وقبل 4 سنوات، واجه مشكلة أثناء رحلة عمل إلى الصين، وقال موضحا: "سُرق جواز سفري بعد 4 ساعات من وصولي إلى الصين، وتوجهت إلى ضابط الشرطة وتحدثت معه باستخدام تطبيق الترجمة، وقلت "مرحبا كيف حالك"، ولكن تُرجمت هذه الجملة كالآتي "مرحبا، أنا أحبك".

وألهمت هذه الحادثة، ماي، ليقوم بتطوير تقنية خاصة لترجمة اللغة، حيث استغرق الأمر منه 4 سنوات، وشكلت المدخلات الشفهية بدلا من النص المكتوب، تحديا كبيرا بالنسبة له.

وأضاف موضحا: "لقد ركزنا على ميزة التعرف على الكلام، لسبب بسيط يتعلق بإمكانية عدم تلقي الكلمات بشكل صحيح، ما قد يؤدي إلى ترجمة غير صحيحة".

وبعد تطوير الخوارزمية، تحولت الشركة إلى تصميم سماعة الأذن، الذي استغرق 12 شهرا فقط، هذا وتخضع عملية الجمع بين البرنامج والجهاز لاختبار بيتا.

وتهدف الشركة الناشئة لطرح السماعة الذكية في السوق الاستهلاكية، بسعر 237 دولارا، ومن المقرر أن تبدأ طلبات البيع المسبق هذا الأسبوع، مع وصول الشحنات الأولى منتصف يوليو المقبل.

وتتميز السماعة بإمكانية الاتصال 3G، ما يعني قدرتها على التعلم الآلي، عندما تكون متصلة بالإنترنت. وتأمل الشركة بتحقيق ترجمة صحيحة بنسبة 85%، وذلك بعد حصولها على مساعدة من برنامج، IBM Global Entrepreneur، الذي انضمت إليه في أكتوبر الماضي.

المصدر: بيزنس إنسايدر

ديمة حنا

فيسبوك 12مليون