أول قلم يكتب على الهواء

العالم الرقمي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwpq

قدمت شركة "ماسليس" قلما مبتكرا للكتابة في العالم الافتراضي، وذلك ضمن المعرض العالمي المعزز، حيث عرضت 212 شركة أجهزة الواقع الافتراضي المطورة.

ويتيح القلم المبتكر إمكانية الإشارة إلى أشياء محددة في الواقع الافتراضي، وكذلك الكتابة في الهواء.

ويستخدم القلم الواقع الافتراضي لحل التحديات النموذجية في الرسوم المتحركة، والهندسة المدنية والميكانيكية، كما يهدف إلى ابتكار تصاميم أفضل.

وطرح جاك كوهين، الرئيس التنفيذي لشركة "ماسليس"، فكرة هذا القلم، حيث يعتقد أنه قد يحقق فوائد كبيرة في عالم التطبيقات ثلاثية الأبعاد، كما يعد سهل الاستخدام بالنسبة للجميع.

وتجدر الإشارة إلى أن العمل على الشاشات ثلاثية الأبعاد، أبطأ وأكثر تعقيدا من العمل على شاشات ثنائية الأبعاد.  ولكن يمكن للمستخدمين ضبط النماذج وفهمها بشكل أفضل، من خلال الواقع الافتراضي، وباستخدام القلم المبتكر.

ويقدم القلم تسهيلات أكبر، للتلاعب بالنماذج ثلاثية الأبعاد، وتأمل الشركة بأن يساهم في تحسين الإنتاجية وتحقيق الأرباح.

وقالت الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو ولندن مقرا لها، إن القلم يتميز بدرجة عالية من الدقة تصل إلى 0.05 ملم، إلى جانب الاستجابة الفورية.

وقال أوري إنبار، المؤسس والشريك الإداري في الشركة المستثمرة، Super Ventures: "لقد بدأنا الاستثمار في ماسليس الربيع الماضي، لأن تطبيق استخدام الماوس ولوحة المفاتيح في العالم الافتراضي، أصبح من الأساليب القديمة، لذا كانت هناك حاجة لإعادة ابتكار طرق جديدة للتفاعل مع الواقع الافتراضي".

ومن المتوقع طرح القلم لأول مرة في 2017، ولم تكشف الشركة حتى الآن عن السعر، هذا ويشمل العملاء المستهدفين، مصممي المنتجات والمهندسين الذين يتعاملون مع النماذج ثلاثية الأبعاد.

ويتطلب استخدام قلم "ماسليس" جهاز الواقع الافتراضي، بذاكرة 16 غيغابايت، وبطاقة غرافيكس (Nvidia GeForce GTX 1060)، بالإضافة إلى إنتل كور i5.

المصدر: Venture beat

ديمة حنا

فيسبوك 12مليون