آبل دفعت 70 مليار دولار لمطوري التطبيقات

العالم الرقمي

آبل دفعت 70 مليار دولار لمطوري التطبيقاتآبل دفعت 70 مليار دولار لمطوري التطبيقات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iw8s

كشفت آبل قبل انعقاد المؤتمر العالمي للمطورين الأسبوع المقبل، أنها دفعت 70 مليار دولار لمطوري التطبيقات منذ افتتاح متجرها "آب ستور"، في 10 يوليو 2008.

وتقول الشركة إن معدل تحميل التطبيقات، ازداد بنسبة 70% خلال العام الماضي، وذلك بفضل الإقبال المتزايد على "بوكيمون غو" و"سوبر ماريو ران".

وقال فيليب شيلر، نائب رئيس آبل المكلف بالتسويق في جميع أنحاء العالم: "نحن مندهشون من حجم التطبيقات الجديدة المطورة".

وتعمل آبل على جذب المطورين، من خلال طرح نموذج قائم على الاشتراكات، للاستفادة من فئات التطبيقات الـ 25، التي يضمها متجرها، وارتفعت هذه الاشتراكات بنسبة 58% خلال سنة واحدة، وفقا للشركة.

ومع ذلك، فإن الفئة الأسرع نموا، هي Photo وVideo، التي حققت ما يقرب من 90% في العام الماضي وحده، وهذا ما يعكس نجاح هاتف آيفون 7.

وتقدم آبل تسهيلات للمطورين، بفضل عملية المراجعة التي تم تغييرها جذريا في يونيو الماضي، وأدت إلى الموافقة على نصف الطلبات خلال 24 ساعة، وكذلك 90% منها خلال يومين، ما يعني أنه يمكن تنفيذ عملية إصلاح الشوائب بسرعة أكبر.

وتشكل عملية مراقبة الجودة واحدة من السمات الرئيسية في متجر آبل، كما قامت الشركة بإزالة التطبيقات التي عفا عليها الزمن، أو لم تعد مطابقة للمبادئ التوجيهية.

وطالب المطورون بميزة واحدة أكثر من أي شيء آخر، وهي التقييم والمراجعة API، من أجل مراقبة التطبيقات وتعديلها، وكذلك الاستجابة المباشرة للعملاء، لتقديم الدعم اللازم.

المصدر: فوربس

ديمة حنا

فيسبوك 12مليون