لقطات نادرة بتقنية 360 درجة من الحياة في العاصمة الكورية الشمالية

العالم الرقمي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/isti

تقدم لنا جولة الواقع الافتراضي 360 درجة في، بيونغ يانغ، نظرة رائعة على الحياة الواقعية في العاصمة الكورية الشمالية.

وعادة ما تخضع الصور واللقطات المأخوذة من داخل البلاد، لرقابة كبيرة، حيث يشمل معظم ما نراه، المسيرات العسكرية واختبارات الأسلحة.

ومع ذلك، فإن تقنية التصوير الجديدة بدرجة 360، تتيح للمتابعين إمكانية استكشاف بيونغ يانغ، بتفاصيل الحياة اليومية للكوريين الشماليين في المناطق الحضرية.

وقام ماركوس أولسون، الرئيس التنفيذي للشركة السويدية الناشئة، SceneThere، بتنظيم هذه الجولة الرائعة، مع إنتاج أشرطة فيديو خاصة بتقنية 360 درجة.

وذكر موقع الشركة ما يلي: "نحن نقوم بربط مقاطع الفيديو 360 درجة المأخوذة من أماكن مختلفة، ونجمعها في "عالم افتراضي حقيقي"، حيث يمكن للمشاهد تغيير مكان الرؤية".

وتقدم الجولة للمتابعين فرصة رائعة للتعرف على معالم بيونغ يانغ، بما في ذلك Mansu Hill، حيث توجد التماثيل الضخمة لـ كيم إيل سونغ، وكيم جونغ إيل، فضلا عن فندق بيونغ يانغ، حيث يمكن تفقده من الداخل.

وقام أولسون بتسجيل اللقطات في سبتمبر 2016، خلال زيارته كوريا الشمالية للحديث مع الشركات المبتدئة حول ريادة الأعمال.

وقال أولسون: "لم أكن أعرف الكثير عن كوريا الشمالية، وكل ما استطعت أن أجده في الإنترنت، هو مقاطع فيديو قصيرة أو صور رسمية من النظام العام".هذا ويصاحب مناظر الجولة تعليق صوتي لـ أندراي أبراهاميان، وهو عالم كوري شمالي موجود في بريطانيا، حيث يروي معلومات تاريخية وسياسية وثقافية مثيرة للاهتمام، حول المواقع الموجودة في الجولة.

والجدير بالذكر، أن سياح كوريا الشمالية يخضعون لمراقبة شبه دائمة من المرشدين السياحيين، ويجري رصد أفعالهم بعناية، للتأكد من عدم وجود شيء يمكن أن يشوه سمعة الدولة.

ويرى البعض أن هذه الجولة تعد مثالا آخر للدعاية المنسقة بعناية من حكومة كوريا الشمالية، ولكن أولسون يوضح أن عمله هذا ليس مشروعا صحفيا تحقيقيا.

وفي الآونة الأخيرة، تمكن صحفي من وكالة أنباء، إيل، في فنلندا، من تصوير عاصمة كوريا الشمالية، دون انقطاع، هذا والتقطت الصحفية، ميكا ماكلينن، صورا نادرة من بيونغ يانغ في يوم عادي، دون وجود أي شكل من أشكال العروض العسكرية.

المصدر: RT

ديمة حنا

فيسبوك 12مليون