يوتيوب تعدل شروط الكسب المالي لمنشئي القنوات على منصتها

العالم الرقمي

يوتيوب تعدل شروط الكسب المالي لمنشئي القنوات على منصتهايوتيوب تعدل شروط الكسب المالي لمنشئي القنوات على منصته
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ioz6

قبل 5 سنوات، فتحت يوتيوب المجال للجميع لفتح قنوات على منصتها تسمح بكسب أرباح مادية وهو ما جعل الموقع أكبر منصة للفيديوهات على الإنترنت في العالم.

ولكن هذه الميزة حملت بعض المشاكل من بينها إنشاء أشخاص لقنوات تحمل محتوى مملوك لأشخاص آخرين، أو علامات تجارية ضخمةن أو صناع الأفلام وغيرها، وهو ما دفع تطبيق يوتيوب التابع لشركة ألفابيت، الشركة المالكة لمحرك البحث العملاق غوغل، لإجراء تعديلات على شروط الاستفادة من الأرباح المادية المرتبطة بالإعلانات بالنسبة لصناع المحتوى وأصحاب القنوات على منصتها.

وأعلن تطبيق يوتيوب، الخميس، أنه من الآن فصاعدا لن يتمكن منشئو المحتوى من الاستفادة من هذه الميزة حتى يصل عدد مشاهداتهم إلى 10 آلاف مشاهدة على قناتهم، على الأقل.

وتعتقد يوتيوب أن هذا الحد الأدنى سيتيح فرصة جمع معلومات كافية عن القناة لمعرفة مدى شرعيتها.

وخلال الأسابيع القليلية المقبلة سيقوم التطبيق بعملية مراجعة لمنشئي المحتوى الجدد، الذين يتقدمون بطلب الإنضمام إلى يوتيوب في إطار برنامج "Programme Partenaire YouTube" للتأكد من أن الفيديوهات مطابقة ولا تخرق شروطها الخاصة، وقال إيريل باردين، نائب رئيس إدارة المنتجات في يوتوب في مدونة إنه "إذا كان كل شيء شرعي وجيد فإننا سنساعد مالكي القنوات في عرض الإعلانات وضمان الربح المالي، وأيضا حماية المحتوى الذي ينشرونه من السرقة".

المصدر: ذي فيرج

فادية سنداسني

 

فيسبوك 12مليون