"اتحاد الخلافة السيبراني" الداعم لداعش يصدر "قائمة قتل"

العالم الرقمي

"اتحاد الخلافة السيبراني" الداعم لداعش يصدر "قائمة قتل" يتصدرها ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iosu

أصدرت مجموعة من الهاكرز الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية "قائمة قتل" بأسماء 8786 مواطنا أمريكيا وبريطانيا، فضلا عن تضمنها رسالة تهديد لدونالد ترامب.

وتم نشر رسالة التهديد عبر فيديو نشر على تيليغرام، تطبيق التراسل الخاص، ليلة الأحد الماضي، من قبل مجموعة هاكرز تعرف باسم "اتحاد الخلافة السيبراني"(UCC)، الداعم لتنظيم "داعش"، حيث أمرت المجموعة كل من يشاهد الفيديو بقتل الأشخاص المتواجدين بالقائمة، وفقا لما ذكره "سايت إنتيليجانس غروب" SITE الاستخباراتي، الذي يتعقب أنشطة التنظيمات الإرهابية.

وجاء في البيان الصادر عن مجموعة الهاكرز أن "لدينا رسالة إلى مواطني الولايات المتحدة والأهم من ذلك رئيسكم ترامب"، وأضاف "اعلموا أننا سنواصل شن الحرب ضدكم، واعلموا أن هجماتكم المضادة تجعلنا أكثر قوة، وسيبدأ اتحاد الخلافة السيبراني خطوة جديدة في هذه الحرب ضدكم".

وقال أبو الحسن المهاجر الناطق باسم تنظيم داعش، أمس الثلاثاء، إن تحدي عملية التصفية التي تحمل اسم "الذئاب المنفردة" في كل من الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا هو "احتلال" العدو ومهاجمة مصالحه.

ويعمل موقع "SITE" على تحديد مصدر وصحة "قائمة القتل"، والتي تضمنت أرقام الهواتف والبريد الإلكتروني لكل شخص مذكور بالقائمة.

وأصبحت قوائم القتل ممارسة شائعة لمجموعة "اتحاد الخلافة السيبراني"، وهي ليست مرتبطة رسميا بتنظيم داعش ولكن التنظيم لم ينكرها.

وفي السابق كان التحريض والتهديدات تركز على المسؤولين العامين والشخصيات الدينية التي تنتقد تنظيم الدولة الإسلامية، ولكن بعد ذلك بدأت تشمل مواطنين بشكل عشوائي على ما يبدو.

وفي يونيو من العام الماضي، نشرت قائمة عبر تيليغرام تتضمن 8318 شخصا من جميع أنحاء العالم، أغلبهم من الولايات المتحدة وأستراليا وكندا، وكانت القائمة أيضا تتضمن عناوينهم وأرقام هواتفهم، ولم يتضح بعد ما إذا كانت القائمة الجديدة تتضمن أسماء من قائمة العام الماضي.

وفي أبريل 2016، أصدر اتحاد الخلافة السيبراني قائمة من 3600 مواطن من نيويورك، مشيرا إلى أنه "يريد موتهم"، وفي الشهر ذاته، كشف الاتحاد أيضا عن قائمة قتل تضم 43 شخصا من موظفي وزارة الخارجية الأمريكية.

المصدر: RT

فادية سنداسني

فيسبوك 12مليون