كيف تتجسس غوغل على محادثاتك؟

العالم الرقمي

كيف تتجسس غوغل على محادثاتك؟ البحث الصوتي عبر غوغل يسجل جميع محادثاتك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/io7e

بإمكان أي شخص الاستماع إلى محادثاته التي قام بها باستخدام برامج غوغل منذ سنوات.

ويتيح تسجيل المحادثات التي تجريها منتجات غوغل تحسين أدوات التعرف على اللغة، بالإضافة إلى تحسين خدماتها.

وتعد هذه الميزة وسيلة سهلة للاستماع، وحذف جميع المعلومات التي تجمعها الشركة، ويتم ذلك من خلال صفحة خاصة بالمعلومات التي تمتلكها غوغل بشأن كل مستخدم.

ويمكن الحصول على هذه التسجيلات من خلال التوجه إلى صفحة "Google’s history" والبحث في قائمة طويلة، حيث تمتلك غوغل صفحة صوتية خاصة، وصفحة أخرى للأنشطة على الإنترنت، وتُظهر القائمة كل ملفاتك التي خزنتها غوغل.

وتم الإعلان عن البوابة الجديدة في يونيو 2015، وبدأت نشاطها منذ العام الماضي.

ويمكن لهذه التسجيلات أن تعمل كالمذكرات، التي تسترجع من خلالها مختلف الأماكن والمواقف التي مررت بها أنت وهاتفك، لكنها تذكرك أيضا بكمّ المعلومات التي تم جمعها عنك، ومدى حميمية تلك المعلومات.

وإذا كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد، والذي يمكن تفعيله في أي وقت بأن تقول "OK, Google"، فيمكنك الحصول على المزيد من التسجيلات، حيث بإمكانك الوصول إلى تسجيلات من كل الأجهزة التي تعاملت معها واستخدمت من خلالها غوغل، ويمكنك الوصول إليها من خلال تطبيق غوغل أو أي موقع آخر، من خلال الصفحة الخاصة بالتسجيلات، كما يمكنك أيضا الاطلاع على نص مكتوب لما قلته، إذا تمكنت الشركة من تحويله إلى نص مكتوب بنجاح.

وبالإمكان حذف جميع تلك المعلومات والتسجيلات، وإذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك القيام به إما عن طريق اختيار تسجيلات محددة أو حذف جميعها دفعة واحدة.

ولحذف ملفات معينة، يمكنك الضغط على خانة الاختيار المتواجدة على اليسار، ثم الانتقال إلى أعلى الصفحة واختيار أيقونة "حذف"، أما للتخلص من كل الملفات، يمكنك الضغط على زر "المزيد" واضغط على "حذف خيارات" ثم خيار "متقدمة".

وأسهل طريقة لوقف غوغل عن تسجيل كل شيء، هو إيقاف تشغيل المساعد الافتراضي "virtual assistant"، وعدم استخدام البحث الصوتي، وبإمكان هذا الحل أيضا القضاء على المشكلة الرئيسية للخصوصية واستخدام البيانات، إلا أنه يقوم بإيقاف أحد أهم الميزات لاستخدام "هاتف أندرويد" أو استخدام البحث في غوغل.

المصدر: ذي انديبندنت

فادية سنداسني