مؤسس فيسبوك الملياردير المغمور ينشئ شركة جديدة

العالم الرقمي

مؤسس فيسبوك الملياردير المغمور ينشئ شركة جديدة ملياردير من مؤسسي فيسبوك يمول الشركات الناشئة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/io12

يمول الملياردير، دستين موسكوفيتز، أحد مؤسسي فيسبوك، مؤسسة "Founders Pledge"، التي تشجع رواد الأعمال ذوي الإمكانات العالية، على الالتزام بتقديم التبرعات للأعمال الخيرية.

ومنذ تأسيسها قبل عامين، أقنعت "Founders Pledge" أكثر من 800 رجل أعمال ومستثمر في مجال التكنولوجيا، بالالتزام بالتبرع بما لا يقل عن 2% من عائداتهم للأعمال الخيرية.

ومن بين المشاركين في المشروع المؤسس المشارك لشركة "جوجل ديب مايند"، مصطفى سليمان، الذي باع شركته الناشئة للذكاء الصناعي لشركة غوغل مقابل 400 مليون إسترليني، إلى جانب رئيس شركة "Y Combinator" سام ألتمان.

وتقول شركة "Founders Pledge" إنها تعتمد على "مجموعة صغيرة من الجهات المانحة التي تقدم الدعم النقدي والعيني" للعمل، من دون أن تذكر الكثير من التفاصيل.

وخلال إطلاق شركة "Founders Pledge" في ألمانيا، الأربعاء، قال ديفيد غولدبرغ، الرئيس التنفيذي للشركات الناشئة الخيرية، لغرفة رجال الأعمال والمستثمرين إن موسكوفيتز مول الشركة بغالبية رأس ماله.

وقال غولدبرغ في برلين إن بعض المتبرعين قدموا الدعم المادي للشركة إلا أن أكبر تمويلاتها يأتي من أحد مؤسسي فيسبوك، دستين موسكوفيتز.

وتظهر الصفحة الرسمية لمنظمة خيرية غير ربحية وهي "The Open Philanthropy Project" عبر شبكة الإنترنت، أنها منحت مؤسسة Founders Pledge لدعم المؤسسات الناشئة تبرعات تزيد عن مليون دولار، وقد حققت المؤسسة تبرعات بلغت 1.4 مليون دولار.

يذكر أن، دستين موسكوفيتز، هو منظم إنترنت أمريكي شارك في تأسيس موقع الفيسبوك جنبا إلى جنب مع مارك زوكربيرج، في جامعة هارفارد في عام 2004، وأصبح اليوم أحد مليارديرات العالم بقيمة صافية قدرها 11.4 مليار دولار وفقا لفوربس.

المصدر: بزنس انسايدر

فادية سنداسني