ماسنجر جديد في روسيا لمن لا يجيد الإنكليزية

العالم الرقمي

ماسنجر جديد في روسيا لمن لا يجيد الإنكليزيةبرنامج المراسلات الفورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilzl

تحل اليوم برامج المراسلات الفورية أكثر فأكثر محل البريد الإلكتروني في العالم كله.

ولذا قررت خدمة "Flock" التي أسسها رجل الأعمال الهندي، بهافين توراكغيه، جذب المستخدمين الروس إلى سوق برامج المراسلات الفورية، وذلك عن طريق إطلاق إصدار جديد لبرنامج المراسلات الفورية لمن لا يتقن الإنكليزية.

وقد تم إطلاق الخدمة متعددة المنصات، بحيث تكون صالحة لـ iOS وAndroid Windows وmacOS، وأصبح بإمكان المستخدمين التراسل وتبادل المعلومات، واتصالات الفيديو، والاستعانة بالتكامل مع تطبيقات أخرى من أجل زيادة الانتاجية.

برنامج مراسلات فورية

وذكر مهندسو Flock مميزات الخدمة مقارنة بمثيلتها الأمريكية Slack، حيث يذكر على سبيل المثال سرعة التشغيل التي تزيد بـ 2.5 ضعف ما هو عليه لدى Slack، وإمكانية البحث السهل والسريع عن القنوات وجهات الاتصال، وإمكانية التنقل بين الرسائل المقروءة والجديدة.

ويمكن استخدام خدمة Flock مجانا مدة 6 أشهر، فيما تبقى أرخص من خدمة Slack بعد انتهاء الفترة المجانية، إذ يجب دفع 3 دولارات فقط مقابل 6.67 دولارا كل شهر لخدمة Slack.

لكن هناك ميزة رئيسية أخرى، هي قدرة الخدمة على تكييفها على اللغة الروسية، واتخذت الشركة هذه الخطوة بعد إجراء استطلاع رأي المستخدمين الروس حيث اتضح أن الأغلبية الساحقة منهم يستخدمون اللغة الروسية في التواصل عن طريق الهواتف الذكية 71%، ويزورون المواقع الإلكترونية الناطقة باللغة الروسية 67%، وراهنت Flock عليهم آملة بأن يختاروا الخدمة ويفضلوها على خدمات وتطبيقات أخرى.

المصدر: نوفوستي

يفغيني دياكونوف

فيسبوك 12مليون