واتس آب تطور اسلوبا جديدا لحماية المستخدم

العالم الرقمي

واتس آب تطور اسلوبا جديدا لحماية المستخدمواتس آب تطور اسلوبا جديدا لحماية المستخدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii4m

أطلق واتس آب ميزة جديدة تمنع أي شخص (غير المستخدم الأصلي للحساب) من تفعيل رقم الهاتف الخاص بك دون رمز مرور مكون من ستة أرقام لا يعرفه سوى صاحب الحساب.

وأصبحت هذه الميزة متاحة الآن لمستخدمي تطبيق واتس على الأندرويد والـios وويندوز فون، وكل ما على المستخدم فعله لتفعيل الميزة هو الذهاب للإعدادات وبعدها account ومنها step verification ثم Enable، وبعدها سيطلب منك إدخال البريد الإلكتروني واختيار رمز مرور مكون من ستة أرقام.

ويمنع هذا الإجراء، الذي يمكن تفعيله من قائمة الإعدادات، أي شخص آخر، من تفعيل رقم الهاتف الخاص بك بدون رمز المرور المكون من ستة أرقام، والذي لا يعرفه سوى مالك الحساب.

وقال المتحدث باسم واتس آب: إذا قام المستخدم بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين، فهذا يعنى أن كل محاولة لمصادقة رقمك على التطبيق، سيطالبك التطبيق بكلمة المرور التي قمت بإنشائها والمكونة من ستة أرقام، وفى كل مرة يقوم فيها بتسجيل الدخول إلى التطبيق كل سبعة أيام، سيحتاج لاستخدام الميزة الجديدة.

يذكر أن تطبيق واتس اب سبق وأطلق ميزة تشفير الرسائل بنظام End To End Encryption، ولكن الميزة الجديدة الاختيارية تحمى المستخدمين بشكل أفضل من الاختراق.

المصدر: فيستي

محمد خالد