ليغو تُطلق شبكة اجتماعية آمنة للأطفال لنشر إبداعاتهم

العالم الرقمي

ليغو تُطلق شبكة اجتماعية آمنة للأطفال لنشر إبداعاتهمليغو تُطلق شبكة اجتماعية آمنة للأطفال لنشر إبداعاتهم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ih05

قدمت شركة ليغو شبكة اجتماعية للأطفال دون سن الـ 13 باسم "ليغو لايف" تسمح لهم بالتواصل مع محيطهم ونشر إبداعاتهم.

ويمكن للأطفال الاطلاع على منشورات الأطفال الآخرين، ومشاركة الأعمال التي يصممونها.

وصُمم "ليغو لايف" ليناسب الأجهزة اللوحية وأنظمة Ios ونسخة أمازون Kindle Fire، وهو متاح حاليا في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا.

وقال، روب لوي، أحد كبار مديري ليغو: "أعتقد أن الأطفال لا يرغبون في مشاركة إبداعاتهم مع العائلة والأصدقاء فقط، بل مع جمهور واسع، ولا يوجد شبكات اجتماعية آمنة متوفرة لهذا الغرض".

ودخلت الشبكة الاجتماعية الجديدة "ليغو لايف" المرحلة التجريبية لبضعة أشهر في بريطانيا، وهي تحظى حاليا بشعبية كبيرة.

وعند تحميل التطبيق، سيُطلب من الأطفال إنشاء حساب خاص مع إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالوالدين.

وعمل الفريق المصمم للشبكة الاجتماعية "ليغو لايف" مع منظمة اليونيسف و FTC للتأكد من أن التطبيق مناسب للأطفال.

ولا يمكن للأطفال استخدام أسمائهم الحقيقية، حيث سيقوم ليغو باختراع أسماء مناسبة لهم. ويتيح التطبيق قائمة مكونة من 3 أسماء يمكن للطفل اختيار الاسم المفضل لديه، كما يمكنهم اختيار الشخصية الكرتونية المصغرة التي تمثلهم.

وأظهر موقع Lowe النسخة التجريبية من التطبيق، حيث يبدو ملونا وحيويا. وقد يدخل الأطفال في تحديات إبداعية من خلال الشبكة الاجتماعية، كما سيكون هنالك مشاركات من قبل ليغو تحت عنوان "Master Builders" يُظهر إبداعات الأطفال المتميزة.

ويمكن للأطفال اتباع بعض المقترحات من مجموعات ليغو الشعبية، بما في ذلك Master Wu و Emma، حيث يتم مشاركة "الإبداعات الملهمة". ويمكن إدخال التعليقات المشجعة على الرسومات والتصاميم، كما يُراقب هذا الأمر من قبل موظفي ليغو.

وهنالك إمكانية لتحميل الصور ببساطة وسهولة تامة من خلال تصوير الإبداعات عبر كاميرا الجهاز اللوحي، ومن ثم تسمية الصورة وتحديد موضوعها. وبصرف النظر عن نشر الأطفال لإبداعاتهم، يمكنهم تزيين الصور بالرموز التعبيرية التي تقدمها ليغو مع غيرها من الملصقات.

وتجري معالجة كل صورة قبل تحميلها من أجل التأكد من عدم وجود أي وجوه أو معلومات شخصية مثل الأسماء والأرقام، هذا ويجب على الصور أن تكون متصلة مع موضوعات ليغو.

وتأمل الشركة في توفير إمكانية تحميل الفيديوهات في المستقبل على الشبكة الاجتماعية الجديدة، كما يوجد عقبة إضافية تتعلق بإضافة التعليق الصوتي، لأن هذا الأمر يعتبر معلومات شخصية ويحتاج إلى موافقة الوالدين.

المصدر: إنجادغيت

ديمة حنا