أي الأطعمة تقي من الإصابة بالسرطان؟

الصحة

أي الأطعمة تقي من الإصابة بالسرطان؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kzn4

أجرى علماء فرنسيون دراسة شارك فيها نحو 70 ألف شخص، بينوا من خلالها أنواع الأطعمة التي تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض السرطان.

وتوزع المشاركون في الدراسة التي امتدت بين عامي 2009 و2016، على أربع مجموعات اعتمادا على نسبة المنتجات العضوية في أنظمتهم الغذائية، كما أخذت بعين الاعتبار العوامل الأخرى التي تؤثر على خطر تطور الأورام.

وتبين أن الأشخاص الذين يتناولون المنتجات العضوية في وجباتهم الغذائية، أقل عرضة للإصابة بالأورام الخبيثة بنسبة 25%. ومع ذلك لم يؤثر هذا النظام الغذائي على احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء أو البروستاتا.

وقد ترجع هذه النتائج المشجعة لمتناولي الأغذية العضوية إلى حقيقة أنهم يتناولون أقل ما يمكن من بقايا المبيدات الحشرية والأدوية المستخدمة في الزراعة عادة.

وقالت إحدى المشاركات في الدراسة، جولي بيودري: "إذا تم التأكد من النتائج، فإن تشجيع استخدام المنتجات العضوية من قبل الجميع، يمكن أن يكون جزءا من استراتيجية الوقاية من السرطان في المستقبل".

يذكر أن المنتجات العضوية (الأطعمة العضوية)، هي أغذية مصنوعة أو مزروعة دون استخدام المبيدات الحشرية والأسمدة الاصطناعية ولم تتم إضافة مواد كيميائية أثناء تصنيعها، كما أنها من الأطعمة غير المعدلة وراثيا.  

المصدر: نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا