8 سمات شخصية تحدد احتمال الوفاة المبكرة!

الصحة

8 سمات شخصية تحدد احتمال الوفاة المبكرة!8 سمات شخصية تحدد الفرق بين الوفاة المبكرة والحياة الطويلة!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kaq0

يحب الكثير من الناس القفز بالحبال أو يمتلكون أفكارا غير اعتيادية، فهل يمكن أن يكون لهذا علاقة بالمشكلات الصحية التي قد تواجههم مستقبلا؟

تُظهر أحدث الأبحاث الأمريكية أن شخصيتك قد تفسر "الفرق بين إمكانية الموت المبكر والحياة الصحية الطويلة".

وبهذا الصدد، قال البروفيسور كريغ جاكسون، أستاذ علم النفس في الصحة المهنية بجامعة Birmingham City، إن "إدراك السمات الشخصية الخاصة بك، يمكن أن يكون الخطوة الأولى نحو اتخاذ الإجراءات والحد من المخاطر الصحية المحتملة المرتبطة بها على المدى الطويل".

إذن ماذا تقول شخصيتك عن صحتك الجسدية؟

1- الباحث عن التشويق

في حين يرتبط الملل بمشاكل منها القمار وإدمان الكحول وتعاطي المخدرات، يمكن للسعي إلى الإبداع والتشويق أن يبقيك في حالة صحية وسعيدة، كما تقول الأبحاث الأمريكية في جامعة ولاية واشنطن.

2- المتفائل

تقول دراسة يابانية إن وجود النظرة الإيجابية قد لا يعني مجرد رؤية نصف الكوب الممتلئ، فمن المرجح أن تؤثر على جوانب أخرى. وقام باحثو جامعة Doshisha في كيوتو، بتقييم الرجال والنساء البدناء، الذين يخضعون لبرنامج إنقاص الوزن مدة 6 أشهر.

ووجدوا أن الأشخاص الأكثر إيجابية شهدوا نقصا أقل في الوزن. ويُعتقد أن النظر إلى الجانب المشرق أدى إلى عدم اهتمام المرضى بالوزن.

وفي الوقت نفسه، وجدت دراسة أخرى في جامعة ستانفورد الأمريكية، أن الأطفال الأكثر ابتهاجا كانوا أكثر عرضة للتدخين مع التقدم بالعمر، وظهرت لديهم هوايات أكثر خطورة.

3- القلق

قال باحثون فرنسيون وكنديون إن أولئك الذين عانوا من مزاج مضطرب أكثر عرضة بنسبة 5 مرات للإصابة بقرحة المعدة، وذلك بسبب اتجاههم للتدخين وشرب الكحول، واتباعهم عادات غذائية غير منتظمة ومشاكل في النوم.

4- الحساسية

تظهر أبحاث جامعة Glasgow أن الرجال الذين يظهرون جانبا أكثر حساسية، لديهم مستويات أقل من الإجهاد ويقل احتمال تعرضهم لنوبات قلبية.

5- العدائية والغضب

وجدت الدراسات اليونانية أن النساء اللواتي يعارضن الذهاب لمراكز فحص الثدي، أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

ووجدت دراسة أمريكية أخرى أجريت على الرجال المصابين بسرطان القولون، الخطر المتزايد نفسه، ما يوحي بأن العداء والغضب يخفف من فعالية جهاز المناعة، ما يرفع مخاطر الإصابة بالأمراض.

كما يؤدي الغضب إلى زيادة احتمال ضعف صحة القلب بنسبة 50%، وفقا للباحثين في كلية Icahn للطب في نيويورك.

6- الانفتاح

أظهرت دراسة أجرتها جامعة ميلانو أن الرجال المنفتحين، أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب. كما أنهم أقل عرضة للعدوى ومن المرجح أن يتعافوا بسرعة من المرض.

7- الخجل

أظهرت دراسة استمرت 30 عاما أن الأشخاص الخجولين أكثر عرضة بنسبة 50% للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. ويعتقد الباحثون من شيكاغو الأمريكية، أن الأمر قد يرجع إلى الحذر والبحث عن حياة أكثر حرصا.

8- الصدق

وجدت جامعتا إدنبره وغلاسكو أن الأشخاص الصادقين أقل عرضة للإصابة بالأمراض، بما في ذلك السكري ومشاكل العظام وعرق النسا والسكتة الدماغية وحتى مرض ألزهايمر.

المصدر: ميرو

ديمة حنا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا