دراسة تكشف وجود علاقة بين خلع الحذاء وانخفاض الوزن!

الصحة

دراسة تكشف وجود علاقة بين خلع الحذاء وانخفاض الوزن!دراسة تكشف وجود علاقة بين خلع الحذاء وانخفاض الوزن!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9ho

وجدت دراسة جديدة أن خلع الحذاء عند العودة إلى المنزل يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن ومنع تراكم الدهون.

وأوضح الباحثون أن المواد الكيميائية الضارة التي تنقلها الأحذية إلى منزلك، يمكن أن تساهم في تراكم الدهون في الجسم، عن طريق تداخلها مع الهرمونات.

وتقول الدراسة إن خلع الحذاء واستخدام الأرضيات الخشبية بدلا من السجاد، يمكن أن يساعد في منع تراكم هذه المواد الكيميائية ضمن منزلك. وتكتظ العديد من المنتجات اليومية بمواد كيميائية تعرف باسم "obesogens"، تتداخل مع الهرمونات، ما يؤدي إلى تراكم مستويات الدهون في أنسجة الجسم.

وأجرى الباحثون في جامعتي Aveiro وBeira Interior الداخلية في البرتغال، مراجعة لدراسات لمعرفة أين نتعامل مع هذه المواد الكيميائية بدرجة أكبر. ووجدوا أن أكبر مصادر الملوثات هي الغبار المنزلي والغذاء والمنتجات اليومية، مثل أدوات المطبخ ومستحضرات التجميل أو مواد التنظيف الكيميائية.

وبهذا الصدد، توصي الدراسة أصحاب المنازل بشراء الأغذية الطازجة والعضوية، وتجنب منتجات التنظيف الاصطناعية. كما أن خلع الأحذية عند دخول المنزل، يمكن أن يمنع تراكم الدهون والسمنة.

ويمكن أن يؤدي التنظيف المنتظم بالمكنسة الكهربائية إلى إيقاف تراكم المواد الكيميائية في الغبار المنزلي، كما يوصي الباحثون بتقليل استخدام البلاستيك، خاصة عند تسخين أو تخزين الطعام، واستبداله بالزجاج أو الألمنيوم.

وقالت الكاتبة الدكتورة آنا كاتارينا سوزا: "يبتلع البالغون حوالي 50 ملغ من الغبار يوميا، كما يبتلع الأطفال ضعفي هذا العدد، لذا فإن الحفاظ على نظافة المنزل يعد تدبيرا فعالا للغاية".

الجدير بالذكر أن معدلات السمنة تضاعفت في بريطانيا خلال العقدين الماضيين، بينما تضاعف هذا الرقم في الولايات المتحدة 3 مرات منذ عام 1990.

وأظهرت الدراسات السابقة أن المواد الكيميائية التي تغير الهرمونات، موجودة في البلاستيك والمبيدات الحشرية والطلاء المستخدم على أواني المطبخ والملابس.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباريات اليوم - الأربعاء 20/06