العلماء يكشفون عن بديل الفيتامينات

الصحة

العلماء يكشفون عن بديل الفيتاميناتفيتامينات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7xq

تساءل باحثون من جامعة هارفرد عما يمكنه أن يحل محلّ الفيتامينات، واتضح لهم أنه أمر بسيط للغاية، بيد أنه يتعيّن معرفة المواد الغذائية التي يجب تناولها.

أكد الباحثون على أن التغذية يجب أن تكون مختلفة ومتنوعة حتى نتخلى عن تناول الفيتامينات، أي يجب أن يكون الغذاء متنوعا، ويحتوي على حاجة الجسم من الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة لنشاطاته الحيوية.

لقد استنتج الأطباء منذ فترة بعيدة أنه من الأفضل للجسم أن يحصل على ما يحتاجه من فيتامينات ومن العناصر الغذائية اللازمة من معادن وأملاح من الغذاء الذي يتناوله، وليس من الفيتامينات الاصطناعية التي يصعب على الجسم هضمها وامتصاصها، إضافة لذلك فالفائدة التي يحصل عليها الجسم من المواد الكيميائية لا يمكن أن ترقى إلى ما يحصل عليه من المواد الطبيعية.

لذلك وضع الأطباء قائمة بالمواد الغذائية التي تحل محل الفيتامينات الاصطناعية بصورة كاملة، فمثلا لتخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب يجب تناول المواد الغذائية المحتوية على حمض الفوليك وفيتامينات مجموعة "B". كما يجب التخلي عن تناول الغذاء غير الصحي، وتناول بدلا منه البطيخ بنوعيه والفراولة ومختلف أنواع الملفوف والفلفل والسبانخ والمكسرات والبيض وغيرها.

المصدر: رامبلر

كامل توما

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. كلاشينكوفا مع آنا كنيشينكو - صياد صواريخ توماهوك كروز