تقنيات روسية لمساعدة الأطفال المصابين بالشلل الدماغي

الصحة

تقنيات روسية لمساعدة الأطفال المصابين بالشلل الدماغي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jfln

طور خبراء تابعون لجامعة سمارا الروسية الطبية تقنيات فريدة مخصصة لعلاج الأطفال الذين يعانون من أعراض الشلل الدماغي.

طورت هذه التقنيات في إطار المشروع الذي تديره الحكومة الروسية لرعاية شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال الذين يعانون من مشاكل ذهنية وعصبية، حيث يؤكد الخبراء القائمون على تطويرها أنها ستعطي الأمل لتحسين حالة الكثير من هؤلاء الأطفال.

طرحت هذه التقنيات لاختبار نتائج عملها في مركز معالجة الشلل الدماغي التابع لجامعة سمارا الحكومية، وفي حال إثبات فعاليتها ستطرح في العديد من المراكز الطبية الروسية.

تشمل هذه التقنيات مجموعة من البرامج على شكل ألعاب إلكترونية تساعد الأطفال على التعلم وتطوير قدرات تحريك الأطراف لديهم، حيث يقوم الطفل بتتبع حركات الأشكال الموجودة في اللعبة وتكرارها الأمر الذي يجنبه الحاجة إلى المعالجة الفيزيائية التي غالبا ما لا يتقبلها الأطفال.

يذكر أن الشلل الدماغي هو مصطلح جامع يشمل مجموعة من الأمراض غير المعدية والتي تسبب إعاقة بدنية في تطور جسم الإنسان، وتدهور حالته الحركية، وغالبا ما تترافق هذه الأمراض بمجموعة من الاضطرابات العضلية والعصبية.

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا